برتغال

البرتغال يسحق سويسرا ويتأهل للدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه

وكالات-مصدر الإخبارية

تأهلت البرتغال إلى ربع نهائي بتصفيات كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم، بعد اكتساح سويسرا في ثمن النهائي بسداسية لهدف مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “لوسيل” في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل سداسية البرتغال جونكالو راموس “هاتريك” في الدقائق 17، و51، و67 على التوالي، وبيبي بالدقيقة 33، ورافائيل جيريرو في الدقيقة 55، ورافائيل لياو بالدقيقة 92، بينما سجل هدف سويسرا الوحيد مانويل أكانجي في الدقيقة 58.

وبفوز البرتغال ستكون على موعدًا في ربع النهائي مع المغرب، في المباراة التي ستقام على ملعب الثمامة يوم السبت العاشر من شهر ديسمبر الجاري.

وفي وقت سابق، نجح منتخب المغرب في التأهل لدور الـ 8 بتصفيات كأس العالم 2022 في قطر بعد هزيمة نظيره الإسباني بركلات الترجيح.

وتوجه المنتخبان المغربي والإسباني لركلات الترجيح بعد التعادل في الشوطين الأساسيين والإضافيين.

وبحسب المتابعة، تمكن المغرب من كتابة التاريخ بالتأهل لربع النهائي، حيث بات أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم، كما أنه جاء على حساب أحد المرشحين للفوز باللقب وهو المنتخب الإسباني.

وقدم لاعبو المغرب مباراة كبيرة، وسط تألق الكثير من اللاعبين، وعلى رأسهم الحارس الكبير ياسين بونو، الذي تعملق في المباراة وتصدى لعدة هجمات خطيرة كما واصل توهجه في ركلات الترجيح.

اقرأ/ي أيضا: عقب توديعه لكأس العالم 2022.. مدرب كوريا يُعلن استقالته

 

انترنت

Exit mobile version