مكافحة المخدرات تعقد 290 محاضرة توعوية لطلبة المدارس الثانوية خلال نوفمبر

غزة – مصدر الإخبارية

قالت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الثلاثاء، إن “قسم التوعية عقد 290 محاضرة توعوية لطلبة المدارس الثانوية في محافظات قطاع غزة، خلال شهر نوفمبر الماضي؛ لتوعيتهم من مخاطر آفة المخدرات”.

وأضافت الإدارة العامة للمكافحة بالشرطة الفلسطينية، أنه “استفاد من تلك المحاضرات 12 ألف و486 طالبًا، مُوزعين على 16 مدرسة في محافظات القطاع”.

وأوضحت أن المحاضرات تأتي ضمن حملة “بالوعي نحمي أبناءنا”؛ الرامية إلى توعية طلبة المدارس الثانوية من مخاطر آفة المخدرات والعقاقير المُخدرة.

من جانبه، أكد مدير شؤون التوعية بإدارة شركة مكافحة المخدرات المقدم حسن السويركي، على أن الشرطة الفلسطينية تسعى جاهدة لتوعية أبناء شعبنا بجميع شرائحه من خطر آفة المخدرات، لافتًا إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية العام الدراسي، متمنيًا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

وكان المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، أقر الخميس الماضي مشروع قانون معدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (7) لسنة 2013م، بالقراءة الأولى.

وأوضح رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي النائب المستشار محمد فرج الغول أن التعديلات المضافة إلى القانون المعدل هي نتاج للملاحظات والتوصيات على القانون الأصلي التي تم استخلاصها من ورشات عمل منفردة، وأخرى مشتركة لجهات الاختصاص من التشريعي ووزارة العدل والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والنيابة العامة والسلطة القضائية، ومؤسسات حقوقية ونقابية ومحامين وحقوقيين.

وأشار إلى أن مشروع القانون المعدل لقانون الحقوق المالية لرؤساء مجالس الهيئات المحلية وأعضائها جاء استجابة لنص المادة 25 من قانون المحكمة الدستورية الصادر عن المجلس التشريعي، والهادف إلى الحفاظ على الوضعيات التقاعدية السابقة لرؤساء البلديات وعدم الإخلال بالمراكز القانونية المكتسبة لهم والتي أقرتها المحكمة العليا بغزة بصفتها الدستورية.

أقرأ أيضًا: مكافحة المخدرات تضبط 200 فرش حشيش شرق رفح جنوب القطاع