ميتا تهدد بإزالة محتوى إخباري حال تمرير مشروع قانون مساومة للصحافة

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفاد تقرير “لشبكة سي إن إن” الأمريكية أن شركة ميتا هددت بإزالة محتوى أخبار من منصاتها بعد نيه نواب أمريكية إضافة تشريعات ضمن قانون يتعلق بوسائل الإعلام الإخبارية.

ويسلط وفقاً للتقرير التحذير الضوء على الخطر الذي تدركه ميتا على نموذج أعمالها في مواجهة مشروع القانون المقترح، المعروف باسم قانون المنافسة والمحافظة على الصحافة (JCPA).

ويعتبر التشريع الذي قدمه السناتور آمي كلوبوشار وبدعم من أكثر من عشرة مشرعين آخرين من كلا الحزبين سيخلق إعفاء لمدة أربع سنوات بموجب قانون مكافحة الاحتكار الأمريكي، مما يسمح للمنافذ الإخبارية بالمفاوضة الجماعية ضد منصات وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على حصة أكبر من عائدات الإعلانات في المقابل لمحتوى أخبارهم. إنها واحدة من العديد من مشاريع قوانين مكافحة الاحتكار التي تركز على التكنولوجيا والمعلقة حاليًا في مبنى الكابيتول هيل.

وقالت ميتا في بيان على تويتر بواسطة المتحدث باسم آندي ستون: “إذا أقر الكونجرس مشروع قانون صحافة غير مدروس كجزء من تشريع الأمن القومي، فسنضطر إلى التفكير في إزالة الأخبار من منصتنا بالكامل بدلاً من الخضوع للمفاوضات التي تفرضها الحكومة. التي تتجاهل بشكل غير عادل أي قيمة نقدمها للمنافذ الإخبارية من خلال زيادة عدد الزيارات والاشتراكات “.

وكانت ميتا علقت لفترة وجيزة قدرة المستخدمين على مشاركة وعرض روابط للقصص الإخبارية على منصاتها عندما كان تشريع مماثل على وشك المصادقة في أستراليا العام الماضي.

اقرأ أيضاً: 72 انتهاكاً بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني خلال نوفمبر الماضي