الإغاثة الطبية

الإغاثة الطبية تطلق مؤتمر الشباب العالمي الثاني

رام الله- مصدر الإخبارية

أطلقت الاغاثة الطبية الفلسطينية برام الله فعاليات مؤتمر الشباب العالمي الثاني “حكاية عدالة ٢”، بحضور رئيسها الدكتور مصطفى البرغوثي.

وجاء ذلك بحضور ما يزيد عن 250 شابا وشابة فلسطينية وقرابة 50 شابا/ة من عدد من دول العالم مثل فرنسا، اسبانيا، ايطاليا، مالدوفيا، صربيا، وجنوب أفريقيا.

وفي كلمة له رحب البرغوثي بالحضور والضيوف وعبر عن سعادة الإغاثة الطبية لمشاركة الشباب الفلسطيني والدولي في هذا المؤتمر الذي يمثل محطة مهمة في حشد التضامن مع الشعب الفلسطيني و توثيق أواصر التعاون بين الشباب في العالم في مواجهة تحديات العصر مثل الأوبئة وتدهور المناخ و العنصرية و التمييز العنصري.

كما تكلم في الجلسة الافتتاحية ممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين سفن بورغسدروف و القنصل السويدي العام في القدس يوليوس ليلجستروم و نائب مدير وكالة التنمية الفرنسية في القدس و السكرتيرة الأولى لممثلية جنوب أفريقيا وممثل صندوق الأمم المتحدة في فلسطين و ممثل عن قيادة النجدة الشعبية الفرنسية أحد الشركاء الرئيسيين للاغاثة الطبية الفلسطينية وعدد كبير من متطوعيها في الضفة الغربية و القدس.

وخلال الافتتاح تم عرض فيلم قصير يتضمن الخدمات التي تقدمها الاغاثة الطبية الفلسطينية وتاريخها الممتد منذ ما يزيد عن أربعة عقود وكذلك أنشطتها وفعالياتها المختلفة التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية.

وفي كلماتهم أشاد المتحدثون بدور الشباب الفلسطيني و صمودهم وتضحياتهم خاصة في ظل ما يواجهونه من تحديات و صعوبات جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي ونظام التمييز العنصري و سياساته التعسفية.

Exit mobile version