مجلس الوزراء ومطالب النقابات

قرارات مجلس الوزراء في رام الله ومصادقة على مشاريع تنموية

رام الله – مصدر الإخبارية

أقر مجلس الوزراء الفلسطيني عدة قرارات، وأوضح رئيس الوزراء محمد اشتية، في مستهل جلسة المجلس الأسبوعية رقم 184 في رام الله، اليوم الإثنين، أن آلة الحرب والدمار والقتل الإسرائيلية تواصل حصد أرواح أبنائنا، الأبرياء والعزّل بدم بارد وعلى مرأى العالم.

وتابع: “كما حدث في جريمة إعدام الشاب عمار مفلح في حوارة، وعمر مناع في مخيم الدهيشة، وفي العديد من المدن والقرى والبلدات والمخيمات”.

وقال: إن “تكرار ارتكاب جنود الاحتلال جرائمهم بحق أبناء شعبنا ما كان له أن يحدث لولا شعور الجناة بإفلاتهم من العقاب، مستفيدين من سياسة المعايير المزدوجة التي تشجعهم على مواصلة جرائمهم التي لم يعد التعبير عن القلق يتناسب مع حجمها وما تتركه من آثار مدمرة تطال كل عناصر الحياة على أرضنا”.

ورحب اشتية بدعوة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لإجراء تحقيق في مقتل الشاب مفلح.

وطالب المجتمع الدولي بأسره بأن لا يكتفي بالتصريحات والدعوات بل باتخاذ إجراءات جدية وملموسة لمحاسبة الاحتلال ومساءلته وتقديم المجرمين والقتلة ومن يقف وراءهم ويدعمهم إلى العدالة الدولية.

وفيما يلي قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية:

  1. صادق المجلس على عدد من المشاريع التنموية في مجالات الطرق والمباني والطاقة، إضافة لتقديم الدعم المالي لعدد من التجمعات السكانية البعيدة في المناطق المهددة.
  2. اعتماد خطة تمويل نظام الحماية الإلكترونية للنظم المعلوماتية في وزارة الصحة، كذلك المصادقة على عدد من تمويلات الشركات غير الربحية.
  3. تشكيل لجنة لبحث العملة الفلسطينية مع أطراف حكومية وغير حكومية، تضم سلطة النقد، وجمعية البنوك، وجمعية مدققي الحسابات وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وأحال عدد من التشريعات لدراستها من قبل الوزراء.

وأفاد المجلس بالتزامه بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي لهم بما يشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية من صحة وتعليم وتشغيل ومواءمة وإدماج.

وأيضًا أكد على التزامه بمشاركة للأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة ممكّنة لهم واستكمال العمل على إنجاز قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المعدّل.

وخلال الجلسة، استمع المجلس إلى دراسة حول العملة الفلسطينية وإمكانية استخدامها كوحدة حسابية، حيث تم تشكيل لجنة تضم الوزارات والمؤسسات الوطنية ذات الاختصاص وخبراء لتقديم التوصيات بهذا الشأن.

اقرأ/ي أيضًا: قرارات مجلس الوزراء ومصادقة على مشاريع في طولكرم

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version