توصيل مليار شخص بشبكات 5G نهاية العام 2022

وكالات-مصدر الإخبارية

قررت شركة Ericsson المختصة في صناعة معدات الاتصالات توصيل مليار مشترك حول العالم بشبكات الجيل الخامس الـ 5G بحلول نهاية العام الجاري 2022.

وأفادت الشركة أن القرار جاء بعد أن أثبتت شبكة الجيل الرابع الـ 4G نجاحا في استقطاب 5 مليارات مشترك خلال العام الجاري 2022، متوقعا زيادة نمو المشتركين في الشبكة نهاية ذات العام 2022.

وحسب ما ذكر موقع ” theverge”، فإنه سيتم ربط حوالي 35% من سكان أمريكا الشمالية، بالخدمة الجديدة لشبكة 5G في نهاية عام 2022.

كما أنه من المقرر أن يتم توسيع نطاق شبكة الـ 5G لتصل إلى 80% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، لضمان سرعة الخدمات وتغطية واسعة، مقابل تكلفة عالية للحصول على سرعات عالية من الإنترنت.

وتتوقع الشركة أن تنتشر شبكة الجيل الخامس الـ 5G في عدة مناطق بحلول العام القادم 2023، محذرا من حجم التكلفة أيضا المقرر على العميل دفعها لاستقبال الخدمة الجديدة.

اقرأ/ي أيضا: واشنطن توافق على نشر سبيس إكس 7500 قمر صناعي لخدمة الانترنت

يشار إلى أن شركات الاتصالات تعمل في الوقت الراهن على توسيع شبكات الجيل الخامس الـ 5G حول العالم، بشعارات مختلفة منها “UW” و “UC” الصغيرة التي ستظهر فجأة على هاتفك بجوار شعار الشبكة، وظهور شعار شبكة الـ 5GPlus، تعني أن هاتفك أصبح متصلا بنطاق ترددي عالي أو الطيف المتوسط الخاص بشركة AT & T.

يشار إلى أن قبل وجود أي نوع من شبكات الجيل الخامس الـ 5G في أمريكا، صنفت شركة ” AT & T ” شبكة الـ 4GLTE على أنها 5G Evolution”

وحسب خبراء بالتكنولوجيا فإن هناك أنواع مختلفة السرعة من شبكة الجيل الخامس الـ 5G، وهي “منخفضة، سريعة، متوسطة، عالية النطاق”، لكل منها مستوى مختلف تقدمه للعميل.

وبالنسبة لشبكة الـ 5G تتميز بأنها عالية النطاق وسريعة جدا، ويمكنها أيضا تحميل العديد من الأفلام في ثوانٍ معدودة، مثل فيلم أو مسلسل، تليها شبكة الـ 5G متوسطة النطاق والتي تقدم خدماتها بسرعة أكبر من الشبكة السابقة الـ 4G.