كآس آسيا 2027 استضافة السعودية

بعد انسحاب الهند.. السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا 2027

وكالات – مصدر الإخبارية

انسحبت الهند من سباق الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، مما يفتح الباب أمام السعودية لتكون الفرصة الأكيدة لها للاستضافة حيث بقيت بلا منافس.

وأعلن الاتحاد القاري الإثنين انسحاب المنافسة الوحيدة الهند من سباق الترشح، وقال: “تم إخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027″، وأضاف: “سيكون الملف السعودي الوحيد المقدم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي”.

ومن المتوقع أن يصادق الاتحاد الآسيوي على الملف السعودي، وبالتالي ستكون الاستضافة الأولى لها في النهائيات، والتي انطلقت عام 1956.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي اختارت في 17 أكتوبر الماضي قائمة مختصرة للراغبين باستضافة الحدث القاري المقام مرة كل أربع سنوات، ضمّت السعودية والهند.

ومن المفترض أن يصدر القرار النهائي بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقبلة في المنامة في فبراير 2023.

ويشار إلى أن الاتحادان الأوزبكستاني والإيراني انسحبا من الترشح في 14 ديسمبر 2020 و13 أكتوبر 2022 توالياً من استضافة النسخة 2027، وانسحبت قطر التي تستضيف مونديال 2022، تلقائياً بعد منحها حق استضافة النسخة المقبلة.

وأحرزت قطر لقب 2019 في الإمارات، فيما يملك منتخب اليابان الرقم القياسي بألقابها (4) أمام السعودية وإيران (3).

يذكر أن السعودية تسعى لاستضافة الأحداث الرياضية، حيث قدمت قبل أيام طلب استضافة كأس آسيا 2026 للسيدات، إضافة إلى أحداث رياضية كبرى مثل بطولات الغولف وسباقات الفورمولا واحد، ومباريات كرة قدم أوروبية.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينقل كأس آسيا للشباب من العراق لدولة أخرى

Exit mobile version