للمرة الثانية.. الاحتلال يُجدد “الإداري” للمعتقل ياسر بدرساوي

نابلس-مصدر الإخبارية

ذكر مكتب إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت الاعتقال الإداري للأسير ياسر إبراهيم بدرساوي (56 عامًا) من مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور إضافية، للمرة الثانية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال تستهدف الأسير بدرساوي بالاعتقال الإداري بشكل مستمر ومتعمد، بحيث لا يكاد يتحرر بعد عدة شهور أو سنوات في الاعتقال الإداري حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى.

وقال إن آخر اعتقال للأسير بدرساوي كان بتاريخ 6/6/2022 بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى 4 شهور فقط، عقب قضائه 8 أشهر في الاعتقال الإداري.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يحكم على طالب من بيرزيت بالسجن 4 سنوات

وأضاف أن محكمة الاحتلال وبعد مرور أسبوع على اعتقاله تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، واليوم جددت له الإداري لمدة ستة أشهر جديدة قبل يوم من موعد الإفراج عنه، والذي كان مقررًا اليوم الاثنين، بعد انتهاء مدته الإدارية بتوصية من المخابرات.

ويعتبر البدرساوي أحد قيادات حركة حماس في مدينة نابلس، حيث يشغل مدير مركز حق العودة في نابلس، والمغلق بأوامر من الاحتلال منذ 10 سنوات.

كما يعد ناشطًا بارزًا في قضايا اللاجئين، إذ أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 13 عامًا، 9 منها في الاعتقال الإداري المتجدد، وقد توفيّ والديْه أثناء فترات اعتقاله السابقة.

ويعاني المعتقل ياسر بدرساوي من أمراض في القلب، وأجريت له مؤخرًا عملية قسطرة وتم زراعة شبكية له على الشريان الرئيس، كما يعاني من آلام في البروستات وانزلاق غضروفي “ديسك” أسفل الظهر في الفقرات الخامسة.