السيسي: حرصاً على المواطن مصر لم تفرض رفع الأسعار مثل أوروبا

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيس بأن مصر حريصة على عدم انعكاس أسعار الخدمات على المواطنين المصريين، وبيّن دور الدولة في حماية المواطن من أي زيادة للأسعار.

وفي كلمة له ضمن فعاليات افتتاح محور التعمير في الإسكندرية “لما كنا فى المنصورة وحد كلمني عن سعر السماد، لو حطينا التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء، هيبقى فوق طاقة الناس”.

وأوضح أن سعر الغاز الذي زاد بمصر لم يرتفع بنسبة كبيرة عن السعر الحقيقي، وأضاف: “زاد السعر 170%، النهاردة لا وزارة الكهرباء بتاخد الغاز بالتمن ده، ولا مصانع الأسمدة بتاخد الغاز بالسعر ده، لو بنتكلم عن سعر الكهرباء، هتكون غالية قوي سواء على المصانع أو المواطنين وده ماحصلش”.

وأشار إلى أن الدولة أحرص ما يكون على عدم انعكاس زيادة أسعار الذرة والقمح على المواطنين، ولفت إلى أن الزيادة جاءت بما يتعلق باستيراد الكميات الضخمة، والي أكد الرئيس المصري أنها لم تنعكس على الأسعار.

فيما عرّج السيسي بأن الأسعار مرتفعة في الدول الأخرى، وقال: “الهدف من تقديم عرض الدكتورة هالة السعيد إن إحنا كدولة نقول للناس الحكاية إيه؟ بشكل شايفينه إزاى ؟.واحنا كدولة عملنا إيه؟”.

وأفاد بأنه لم يرغب بالفرض على القطاع الخاص بظل مشكلة أسعار المستلزمات، واضطراب سلاسل الإمداد ومشاكل الطاقة التي نتج عنها أسعار المنتحات الأوروبية وازدادت لتعوض التكلفة.

اقرأ أيضاً:ما سبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر بشكل جنوني؟