المحامين العرب يدين جريمة اعدام الشهيد عمار مفلح ويطالب بفتح تحقيق

وكالات-مصدر الإخبارية

دان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، إعدام أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي الشهيد الشاب عمار حمدي مفلح في حوارة جنوب نابلس، في مشهد دموي ليس الأول من نوعه.

وقال بنعيسي في بيان صحفي: إن” الملايين شاهدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد واقعة الاعدام التي أقدم عليها جندي إسرائيلي بإطلاق أربع طلقات نارية من مسافة صفر تجاه الشهيد في مشهد يلخص دموية الاحتلال وسعيه المستمر لتصفية المدنيين الفلسطينيين العزل”.

وشدد على أن صمت المجتمع الدولي وعدم قيامه بمهامه بردع الاحتلال جعل هذا الكيان يستمر في ارتكاب جرائمه البشعة بصورة شبه يومية، لتصل إلى رقم قياسي العام الجاري، ظنًا منه أنه فوق القانون والشرعية الدولية، مطالبا بوقفة دولية حاسمة لردعه وفتح تحقيق موسع في جرائمه البشعة.

وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمهامه بالتحقيق في الاغتيالات التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، باعتبارها منافية لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني.

واعتبر أن ارتكاب تلك الجرائم وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي لم يتحرك لردع الكيان الإسرائيلي الإرهابي.

وجدد اتحاد المحامين العرب، التأكيد على موقف الاتحاد الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى أن يتحرر آخر شبر من أرض فلسطين وعاصمتها “القدس الشرقية”.

اقرأ/ي أيضا: الكشف عن هوية قاتل الشهيد عمّار مفلح في حوارة الجمعة الماضية

وبالتزامن مع الجريمة، استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين، في ساعةٍ متقدمة من ليلة الجمعة، مركبة احتلالية في بيت ايل، تلبية لنداء مجموعات عرين الأسود، ورفضًا لجريمة اعدام الشاب عمّار مفلح بدم بارد مساء الجمعة.

وقالت وحدة الارباك الليلي في رام الله والبيرة، “استجابة لنداء “عرين الأسود، فإن مجموعة عبد الله الحصري ومجموعة نخبة الإرباك تستهدف بعدد من “المولوتوف” مركبة لضابط احتلالي تم رصده وتتبعه مسبقًا على الشارع الالتفافي المحاذي لمستوطنة بيت ايل”.