الأسير عبدالحليم البلبيسي يدخل عامه ال28 في سجون الاحتلال

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، الاثنين، أن الأسير المجاهد عبد الحليم ساكب عمر البلبيسي (54 عامًا)، من سكان جباليا شمال قطاع غزة، أنهى( 27عاماً) في الأسر ويدخل اليوم عامه( 28) على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المركز أن قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون اعتقلته بتاريخ 06/12/1995، وأصدرت المحكمة الإسرائيلية حكماً بحقه بالسجن المؤبد (23) مرة؛ حيث اتهمته قوات الاحتلال بالعلاقة المباشرة بعملية بيت ليد البطولية والتي نفذها الاستشهاديين أنور سكر وصلاح شاكر من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وأدت حينها لمقتل (22) جنديًا صهيونيًا وإصابة أكثر من 60 آخرين.

وذكر المركز أن الأسير البلبيسي تنقل بين عدة سجون حيث كان أولها سجن عسقلان ومن ثم تنقل إلى سجن بئر السبع والذي تعرض فيه للعزل الانفرادي مدة أربعة أشهر ومن ثم إلى نفحة وغيرها من السجون.

و تعرض الأسير لجولات كثيرة من التحقيق القاسي والعنيف في سجون الاحتلال بعد اعتقاله مباشرة ولأكثر من ثلاثة أشهر على يد جهاز الشاباك الصهيوني، لإجباره على تقديم معلومات حول عملية بيت ليد التي نفذتها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتم عزله لفترة طويلة انتقامًا منه لدوره في هذه العملية البطولية.

جدير بالذكر أن الأسير عبد الحليم البلبيسي ولد بتاريخ 01/01/1969م، وهو متزوج، وأب لثلاثة من الأبناء، ويقبع حاليًا في سجن نفحة الصحراوي.

اقرأ أيضاً/ هيئة الأسرى: قائمة عمداء الأسرى ترتفع إلى 314 أسيراً