الاتحاد الأوروبي لماسك: يتوجب على تويتر الامتثال لقوانين تعديل المحتوى

وكالات- مصدر الإخبارية:

حذر مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، من أن منصة التواصل الاجتماعي يجب أن تتخذ خطوات مهمة للامتثال لقوانين تعديل المحتوى في الاتحاد الأوروبي، وأن المسؤولين الأوروبيين سيراقبونها عن كثب.

وقال تييري بريتون رئيس الاتحاد الأوروبي الرقمي في بيان إن تويتر لديه “عمل ضخم في المستقبل” للوفاء بالتزاماته بموجب قانون الخدمات الرقمية الجديد في أوروبا.

وأضاف بريتون “سيتعين على تويتر تنفيذ سياسات مستخدم شفافة، وتعزيز الإشراف على المحتوى بشكل كبير وحماية حرية التعبير، ومعالجة التضليل بحزم، والحد من الإعلانات المستهدفة”.

وتابع “كل هذا يتطلب قدرًا كافيًا من الذكاء الاصطناعي والموارد البشرية، سواء من حيث الحجم أو المهارات. إنني أتطلع إلى إحراز تقدم في جميع هذه المجالات وسنأتي لتقييم جاهزية تويتر في الموقع “.

وأشار إلى أن ماسك وافق الأربعاء الماضي على السماح لمسؤولي الاتحاد الأوروبي “باختبار التحمل” لمنصة التواصل الاجتماعي للامتثال لقانون DSA في وقت مبكر من العام المقبل.

وأكد أن الاختبار المقرر إجراءه لتويتر في أوائل عام 2023، سيوفر فرصة كبيرة لتويتر لإجراء تغييرات من أجل الوفاء بأي مواعيد نهائية قانونية والاستعداد للتدقيق المستقل لممارسات الشركة.

اقرأ أيضاً: هيئات رقابية: خطاب الكراهية تصاعد على تويتر تحت إدارة إيلون ماسك