كتائب القسام تنشر فيديو لتصدي مقاوميها للطيران الحربي فجر اليوم

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، فيديو حصري يُظهر تصدي وحدة الدفاع الجوي للطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم.

وأظهر مقطع الفيديو المُصور، عناصر من وحدة الدفاع الجوي التابعة للقسام، لحظة إطلاقها صاروخ أرض – جو تجاه الطيران الحربي المُغير في أجواء قطاع غزة فجر الأحد.

وجاءت عملية التصدي للطيران الإسرائيلي المُعادي، عقب تنفيذ غارات صاروخية على عددٍ من مواقع المقاومة في قطاع غزة، بزعم إطلاق صواريخ محلية الصنع من القطاع تجاه مستوطنات الاحتلال الليلة الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن فجر اليوم عن تعرض طائراته الحربية لمحاولة استهداف في سماء قطاع غزة خلال شنها غارات جنوب القطاع.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال في بيان صحفي، “جرى استهداف موقع لحركة حماس رداً على محاولة استهداف طائراته في سماء القطاع”.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن “استهداف الموقع جاء بعد محاولة نشطاء في الحركة استهداف طائرات حربية بالصواريخ خلال غاراتها التي جاءت رداً على إطلاق صاروخ شرق غزة الليلة الماضية”.

وكانت كتائب القسام، أعلنت فجر الأحد، تصدي  دفاعاتها الجوية للطائرات الإسرائيلية التي كانت تقصف قطاع غزة.

وقالت “الكتائب” في بيانٍ صحفي إن “دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الأحد 4-12-2022م للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية”.

وقصفت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي فجراً مواقع تتبع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن القصف الإسرائيلي استهدف موقع القادسية التابع للمقاومة بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وطال القصف موقعاً آخر أيضاً بمحافظة رفح جنوب القطاع.

وبينت المصادر أن القصف استهدف أيضاً منطقة فلسطينية تقع إلى جانب أرض مطار غزة الدولي المدمر، جنوب قطاع غزة.