إيران: تنفيذ الإعدام لـ4 أشخاص بتهمة التعاون مع مخابرات الاحتلال

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام إيرانية بتنفيذ السلطات، اليوم الأحد، أحكام بالإعدام بحق 4 أشخاص في إيران بتهمة التعاون مع مخابرات الاحتلال الإسرائيلية.

ووفق وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، “تم فجر اليوم الأحد تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 عناصر من خلية عميلة لجهاز استخبارات الكيان الصهيوني، فيما حكم على 3 عناصر آخرين في الخلية بالسجن لمدد تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام”.

وتابعت الوكالة أن “العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني كانت أعلنت، في حزيران (يونيو) من العام الجاري، اعتقال شبكة عميلة تقوم بتوجيه من جهاز استخبارات الكيان الصهيوني بسرقة وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة وعمليات الخطف، وبالتالي تم اعتقال عناصرها بالتعاون بين الحرس الثوري ووزارة الأمن”.

وأوضحت أن أعضاء هذه الخلية “كانوا يتلقون أجورهم بالعملة الرقمية، وأنه بعد إلقاء القبض على المتهمين ومحاكمتهم وإصدار الأحكام بحقهم رُفع الملف للاستئناف إلى المحكمة العليا التي أكدت الأحكام الصادرة”.

وكانت إيران أعلنت مرات عدة توقيف أشخاص يعملون لصالح أجهزة استخبارات دول أجنبية لا سيما الاحتلال الإسرائيلي.

وتتبادل إيران وإسرائيل التهديدات باستمرار، “على خلفية البرنامج النووي الإيراني، الذي تعتبره إسرائيل تهديدا وجوديًا لها، في حين تتهم إسرائيل إيران بدعم هجمات مسلحة عليها، في حين تقول طهران إن إسرائيل نفذت عدة اغتيالات لمسؤولين إيرانيين منهم مسؤول بارز قتل في أيار (مايو) الماضي.

اقرأ أيضاً: إيران طلبت من روسيا معدات لتفريق المظاهرات