وفاة الإعلامي المصري المخضرم مفيد فوزي.. أهم محطات حياته

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام مصرية بوفاة الإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي، صباح اليوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 89 عاماً.

وأعلن عضو مجلس النواب مصطفى بكري خبر وفاة الكاتب الصحافي، مفيد فوزى، عبر حسابه على تويتر.

وكتب بكري في تغريدة: “وفاة الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث امضي ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

وكانت صحة الإعلامي المصري تدهورت، في وقت سابق، عقب عملية جراحية أجراها إثر تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ومر فوزي بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، هما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحافي الكبير صلاح منتصر، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

تاريخ مفيد فوزي

ولد مفيد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة “ماسبيرو” (التلفزيون المصري الرسمي).

ويُعتبر فوزي من أهم الإعلاميين والصحافيين المصريين، وله تاريخ طويل في العمل الإعلامي والصحافي.

تخرج فوزي من قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب في جامعة القاهرة عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك الوقت، ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

عمل صحافيا في مجلة صباح الخير، قبل أن يُصبح رئيسا للتحرير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وأعد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.

اشتهر فوزي بتقديم برنامج “حديث المدينة” على شاشة التلفزيون المصري لسنوات طويلة، باسلوبه المميز وطريقته غير المسبوقة في مثل هذا النوع من البرامج الاجتماعية.

حاور العديد من المشاهير على مدار سنوات في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان صديقاً مقرباً من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وقدم عنه حلقات خاصة بعد وفاته عام 1977.

أجرى فوزي أول حوار تلفزيوني له أمام الشاشة مع الأديب الراحل الفائز بجائزة نوبل للآداب نجيب محفوظ.

كما شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما “حديث المدينة” من إنتاج ماجدة الصباحي، و”معالي الوزير” مع الفنان الراحل أحمد زكي.

اقرأ أيضاً: وفاة عروسين في مصر اختناقاً بالغاز بعد يومين من زفافهما