تركيا تعرب عن قلقها من تصاعد أعمال العنف في الضفة والقدس المحتلتين

وكالات – مصدر الإخبارية

عبّرت تركيا، مساء اليوم السبت، عن قلقها العميق من تصاعد أعمال العنف وسقوط ضحايا مدنيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مدينة عمليات القتل خارج نطاق القضاء.

وأعربت وزارة خارجية تركيا، وفق وكالة أنباء الأناضول، عن قلقها العميق من تصاعد أعمال العنف وسقوط مدنيين فلسطينيين في الضفة والقدس.

وفي الشأن ذاته، شدد المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، اليوم، على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، على خلفية ما يتعرض له من إعدامات ميدانية وجرائم متواصلة.

وناشد منصور الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الهند)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ثلاث رسائل متشابهة، التعاطي بما يتماشى مع واجباتها المنصوص عليها في الميثاق وقراراته، والخاصة بحماية الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي اجتمع المجتمع الدولي في 29 أكتوبر(تشرين الثاني) الماضي، لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، قامت إسرائيل باضطهاد الشعب الفلسطيني، وعزمها مواصلة انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي.

وقال منصور إن “سلسلة الإعدامات الميدانية التي نفذتها القوات الإسرائيلية بحق عدد من الشبان الفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي، ما أدت إلى مقتل 6 في مدينة جنين ومخيمها”.
وسلّط الضوء على إعدام الجيش الإسرائيلي بدم بارد للشاب عمار مفلح (22عامًا)، في وضح النهار، في بلدة حوارة بالضفة الغربية، وتركه على الأرض ينزف حتى الموت.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا إسرائيليًا أسفر عنه عدد من الشهداء، آخرهم إعدام الشاب عمار مفلح بدمٍ بارد في بلدة حوارة في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

اقرأ/ي أيضًا: الشيخ: نرحب بدعوة الأمم المتحدة إجراء تحقيق في جريمة إعدام عمار مفلح