شركة تايوانية تطور نظارة واقع افتراضي بتقنية 5D وتعمل بشكل مستقل

وكالات - مصدر الإخبارية

أطلقت شركة  “إكس سباس”XRSpace  التايوانية للتقنيات الحديثة، نظارة الواقع الافتراضي “موفا” Mova الجديدة مع دعم تقنية الجيل الخامس 5G.
وأوضحت الشركة التايوانية أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة مستقلة تماماً وتمتاز بعالم افتراضي خاص بها.

وتشتمل نظارة الواقع الافتراضي Mova الجديدة على معالج كوالكوم Snapdragon 845 مع تقنية 5G مدمجة، وبالتالي فإنه يمكن استعمالها بشكل مستقل تماما عن الحواسيب.

وبدلاً من وحدات التحكم تعتمد نظارة الواقع الافتراضي الجديدة على مستشعرات تقوم برصد حركة اليدين، ولذلك فإنه يتم استعمال نظارة الواقع الافتراضي الجديدة عن طريق الإيماءات بشكل كامل، ومع ذلك تتوافر وحدة تحكم بسيطة مع مرفقات النظارة، وتشتمل النظارة على كاميراتين لقياس حركة المستخدم في الغرفة.

وتتيح هذه النظارة “الواقع الافتراضي” الوصول إلى عالم افتراضي مثير للغاية؛ حيث قامت الشركة التايوانية بتدشين منصة Manova، والتي تبدو من الوهلة الأولى مزيجا بين The Sims وSecond Life، وهناك العديد من الأماكن العامة والخاصة بالاحتفالات أو مقابلة الأصدقاء وسط المدينة الافتراضية، علاوة على إمكانية مشاركة مختلف الأنشطة البدنية فيما يعرف باسم MagicLohas.

وأشارت الشركة التايوانية إلى أن النظارة “الواقع الافتراضي” الجديدة تعمل بواسطة نظام مغلق؛ حيث إنها لا توفر إمكانية الوصول إلى تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي على المنصات الأخرى، ويقتصر استعمال هذه النظارة على منصة Manova.

ومن المقرر طرح نظارة الواقع الافتراضي Mova الجديدة في الأسواق العالمية خلال الربع الثالث من العام الجاري بسعر يبلغ 599 دولاراً أمريكياً.

المصدر: وكالات