بالتزامن مع كأس العالم.. قطر تنظم أنشطة خاصة بالثقافة الفلسطينية

وكالات – مصدر الإخبارية

في شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، ستنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالثقافة الفلسطينية، بالتزامن مع بطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء القطرية، مساء اليوم السبت، إن “تلك الفعاليات القطرية يعود الهدف منها إلى دعم الثقافة الفلسطينية، ومحاولة توصيل أصوات الفلسطينيين إلى العالم من خلال أنشطة مختلفة، تشمل رواية القصص ونقاشات وعروضا فنية متعددة”.

وأشارت إلى أنه من المفترض أن تبدأ فعاليات وأنشطة الثقافة الفلسطينية الإثنين المقبل، بجلسة قصصية للناشطة الفلسطينية، منى الكرد، التي ستستعرض بعضًا من ذكرياتها العائلية، بالتزامن مع بطولة كأس العالم 2022.

وحظيت الناشطة الكرد باهتمام عالمي، فور اعتقالها وشقيقها عام 2021 من قبل الجيش الإسرائيلي، خلال دفاعهما عن عائلات فلسطينية هجَّرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي قسرًا، من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وتستضيف مؤسسة قطر جلسات فنية مختلفة، ضمن أنشطة النسخة الثانية من مهرجان دريشة للفنون الأدائية 2022، وذلك في سياق تعزيز رسالة الفنانين الفلسطينيين وتدعيمهم وإيصالها لأكبر عدد ممكن من الزائرين والمشجعين خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية أنه من المقرر أن يقدم مغني الراب الفلسطيني، الطفل عبد الرحمن الشنطي، عرضًا، ضمن مهرجان دريشة للفنون الأدائية في العاصمة القطرية.

وتابعت أن ذلك يأتي بهدف نشر رسالة التضامن والسلام إلى العالم بأسره، وذلك يوم الخميس 15 ديسمبر، بالتزامن مع عقد المؤسسة جلسة شعرية في بيت آل خاطر، حيث سيلقي الشعراء قصائد عن فلسطين والعالم العربي.

جدير ذكره أن بوابة الدوحة للمناظرات قد شكلت جزءا من مهرجان “فيفا” للمشجعين، وذلك منذ انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

اقرأ/ي أيضًا: إعلام عبري يزعم: ضغوط قطرية على حماس لمنع التصعيد في غزة