وزيرة الصحة : تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن من قلقيلية

رام الله - مصدر الإخبارية 

أفادت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم السبت، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في بلدة “حجة” بمحافظة قلقيلية.

وأضافت وزيرة الصحة عبر صفحة الوزارة على (فيسبوك): أن الحالة الجديدة لمواطن يبلغ من العمر (56 عاماً) نتيجة مخالطته لمصابين.

وأضافت: أن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس (كورونا)، في فلسطين، ارتفع إلى 626.

من جهته، أعلن محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، السبت، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، لأحد العمال من بلدة حجة، وهو مخالط لأحد العمال المصابين في الداخل المحتل.

وقال رواجبة في بيان صدر عن مكتبه اليوم: “أوعزنا للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب، وستكون هناك إجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع وحجم الاختلاط، وذلك بالتواصل مع رئيس الوزراء محمد اشتية”.

وأشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد سحبت 92 عينة يوم أمس، والعينة المصابة من ضمنها، وتقوم الوزارة بسحب عينات أخرى وفق التطورات الجديدة للخارطة الوبائية الجديدة.

وبين أنه بخصوص قرى عزون عتمة وسنيريا وبيت أمين ما زالت المنطقة مغلقة والإجراءات الأمنية والطبية مستمرة.

وفي السياق، قررت وزارة التربية والتعليم إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة في بلدة عزون عتمة في قلقيلية بسبب فيروس كورونا على ان يتم عقد الامتحان لطلبة البلدة في نهاية شهر حزيران أو خلال دورة شهر آب.

وبينت الوزارة انه سيتم افتتاح قاعة امتحان الثانوية العامة في بلدة سنيريا مع إتاحة الفرصة لطلبة بلدة بيت امين للتقدم للامتحان في بلدة سنيريا؛ وضمن الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة.

وبخصوص طلبة بلدة عزون عتمه المتقدمين للامتحان في قاعات مدينة قلقيليه فانهم لا يلتحقون بقاعاتهم.
وبخصوص العاملين في امتحان الثانوية العامة من بلدة عزون عتمة؛ فإنهم لا يلتحقون بعملهم.