في انتقاد للفيفا.. سواريز يتساءل عن سبب مهاجمته الأوروغواي

وكالات – مصدر الإخبارية

عبر نجم منتخب أوروغواي لويس سواريز عن خيبة أمله بعد خروج منتخب بلاده من منافسات كأس العالم 2022 رغم الفوز على غانا، مساء الجمعة، بهدفين دون مقابل.

وقال سواريز في تصريحات متلفزة بعد لقاء غانا: “أشعر بالحزن وخيبة الأمل، غادر ابني الملعب وهو حزين، إنه أمر صعب على الأب، لكن عليّ أن أواجه الأمر وأعترف بالحقيقة”.

في الوقت نفسه، انتقد هدّاف برشلونة السابق حكم اللقاء دانييل سيبير لعدم منحه أديسون كافاني وداروين نونيز ركلتي جزاء، مضيفاً: “ركلات الجزاء هذه مؤكدة وواضحة، يتم احتساب ركلات جزاء أخرى بطريقة لا تصدق في البطولة، على (الفيفا) ولجنة الحكام إيضاح الأمر في شكل أفضل على الأقل”.

وتابع: “في نهاية المباراة حاولت أن أعانق زوجتي وأولادي، وتدخل أشخاص من (الفيفا) ليخبروني أنني لا أستطيع فعل ذلك، بينما فعل لاعب فرنسي الشيء نفسه قبل أيام”.

وهاجم سواريز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالقول: “عليك أن تتساءل لماذا يهاجمون أوروغواي دائما؟ يبدو أن أوروغواي يجب أن يكون لها وزن إعلامي آخر حتى أتمكن من معانقة أطفالي، حسنا هذا هو (الفيفا)”.

ولم تتأهل أوروغواي لدور الـ16 في مونديال قطر، بعد فوز كوريا الجنوبية على البرتغال بنتيجة 2-1، الأمر الذي جعل فارق الأهداف يحسم الأمر لصالح “النمور الآسيوية”.

في حين تصدّرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي، بطلة كأس العالم 1930 و1950، بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022: كوريا والبرتغال إلى الدور الثاني.. والأوروغواي وغانا تودّعانه