في رد جديد حول أزمته مع السعودية.. جورج قرداحي يتصدر تويتر

وكالات – مصدر الإخبارية

ظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي رد جديد من وزير الإعلام اللبناني الأسبق جورج قرداحي، يتعلق بأزمته مع السعودية.

وقال قرداحي موجهاً كلامه لمن اتهموه بإنكار فضل السعودية في إظهاره، في مقابلة أجراها مع قناة القاهرة والناس: “أنا لا أتنكر للسعودية، وحاج بقى (يكفي) أصحاب الألسنة المغرضة اللي بقولوا متنكر وشرب من البير ورمى فيه حجر، بلاش هذا الكلام لأن هذا ليس صحيحاً، وهذا من ضمن الحملة الخبيثة المدبرة التي كانت مفبركة عشاني أنا، وعشان يمسوا بشخصي، وبموقعي الإعلامي والمهني، وغيره”.

وأضاف: “والله نفسي دائما أروح السعودية”، مبيناً أنه يعتبرها مثل بلاده، حيث عمل فيها في أبرز محطات حياته من خلال قناة MBC التي يرى نفسه جزءاً منها، وكان لها الفضل الكبير عليه، وقال “MBC هي اللي أعطتني هذا المنبر، حتى أطل من خلاله على كل العالم العربي”.

وتصدرت تصريحات قرداحي عن علاقته بالسعودية، إضافة إلى تفاصيل استقالته وعمل أولاده في دول الخليج مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول النشطاء فيديو مقابلة أجراها الإعلامي الكبير ورد فعله على عرض مقابلة أدلى بها بتصريحات أشعلت أزمة مع السعودية.

يُذكر أن قرداحي، الذي عمل سنوات طويلة في اذاعة مونت كارلو الفرنسية، كان أدلى بتصريحات قبل نحو شهر من تعيينه وزيراً للإعلام في لبنان وصف فيها الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن بأنها “عبثية”.

وقال: “الحوثيون مجرد مقاومين يدافعون عن بلادهم، وفي نظري هذه الحرب اليمنية عبثية ويجب أن تتوقف”.

وأثارت تصريحات قرداحي ضجة كبيرة، حيث واجهت رفضاً خليجياً واسعا ولغطاً في الداخل اللبناني، وعلى إثرها استدعت السعودية والكويت والبحرين سفراءها في لبنان، واتهمه كثيرون بأنه سبب الأزمة بين السعودية ولبنان، رغم أن الحكومة اللبنانية أعلنت أن هذه التصريحات لا تعبر عنها.

واستقال قرداحي من منصبه في أعقاب توتر العلاقات بين لبنان والسعودية نتيجة تصريحاته.

اقرأ أيضاً: نص استقالة جورج قرداحي من منصبه كوزير للإعلام في لبنان