مستوطنون يقتلعون 50 غرسة زيتون غرب سلفيت

سلفيت _ مصدر الإخبارية

اقتلع مستوطنون 50 غرسة زيتون، اليوم السبت، في بلدة بروقين غرب سلفيت.

وقال صاحب الأرض محمد فواز ، إن مجموعة من المستوطنين اقتلعوا 50 غرسة زيتون في أرضه الواقعة بالمنطقة المسماة “خلة الزعفران”، شمال البلدة، والقريبة من مستوطنة “اريئيل” الصناعية، المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة.

وفي الآونة الأخيرة، ازدادت وتيرة الانتهاكات المتصلة بالمستوطنين الإسرائيليين في محافظات الضفة الغربية المحتلة والقدس، وأصبحت تشكّل تحديا كبيرا بالنسبة “للفلسطينيين” خاصة في الحفاظ على حياتهم من الأذى.

وباتت انتهاكات المستوطنين تسجل تصاعداً مستمراً عاماً بعد عام، حيث تقف السلطة القضائية الإسرائيلية صامتة أمام هذه الانتهاكات العدائية بل وتفتح الطريق أمام المستوطنين لارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الأراضي والممتلكات للأغراض الاستيطانية المختلفة لفرض حقائق مريرة على الأرض الفلسطينية.

كما طالت انتهاكات المستوطنين أيضا الأشجار المثمرة معظمها من أشجار الزيتون التي تعتبر مصدر رزق لمئات العائلات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة هذا بالإضافة الى استهداف الأراضي الزراعية والمحاصيل والأراضي المفتوحة (أراضي الرعي) وطرد الفلسطينيين منها ومنعهم من الدخول إليها بذريعة أن الأرض تتبع للمستوطنين.