لاجئ

مناشدة للكشف عن مصير لاجئ فلسطيني هاجر برفقة زوجته

وكالات- مصدر الإخبارية

ناشد نشطاء فلسطينيون للكشف عن مصير اللاجئ الفلسطيني “محمد العلي وزوجته الحامل نور عرباني” اللذين كانا على متن القارب الغارق قبالة السواحل اليونانية.

وبحسب وسائل إعلام مختصة باللاجئين فإن محمد العلي، أنطلق برفقة زوجته من السواحل التركية بحثاً عن حياة أفضل في الجانب الأوروبي لكن انقطع الاتصال بهم منذ انطلاق رحلتهم ليلة 31/10.

الجدير ذكرخه أن يعاني اللاجئين خلال عبورهم إلى دول الاتحاد الأوروبي الكثير من الصعوبات، وقد تصل في بعض الأحيان إلى الموت بسبب حوادث الغرق والسير، ناهيك عن استخدام القوة المفرطة من قبل حرس الحدود في كثير من الأحيان.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

 

Exit mobile version