الرئيس البرازيلي المنتخب يعتزم زيارة الولايات المتحدة قريبًا

دولي- مصدر الإخبارية

يعتزم الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، زيارة الولايات المتحدة قبل تنصيبه في الأول من يناير للقاء نظيره الأمريكي جو بايدن.

وقال الزعيم البرازيلي: إن “ممثلًا للرئيس بايدن سيأتي إلى البرازيل الاثنين لمناقشة الموعد، مضيفًا، “إذا ذهبت، فسيكون ذلك بعد 12 ديسمبر، عندما أُمنح الصِفة الرئاسية”.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عُقد في برازيليا، “لدينا الكثير لنقوله لبعضنا البعض، لأن الولايات المتحدة لديها الحاجة ذاتها إلى الديمقراطية مثل البرازيل، لقد تسبب الرئيس السابق ترامب في الضرر نفسه للديمقراطية الأمريكية مثل بولسونارو هنا”.

وأردف، “سنتحدث عن السياسة والعلاقات الثنائية بين البرازيل والولايات المتحدة ودور البرازيل في النظام الجيوسياسي العالمي الجديد، ولكن أيضا عن الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية كونها حرب ليست ضرورية”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، الجمعة، على بدء الاستعدادات لزيارة لولا في الوقت المناسب، وفق البيت الأبيض.

وأشار كيربي إلى أن مستشار جو بايدن للأمن القومي جاك سوليفان، سيتوجه إلى البرازيل الاثنين القادم وسيلتقي أعضاء كل من إدارة الرئيس جايير بولسونارو وإدارة لولا المقبلة.