التوجيهي - مصدر الإخبارية 2

صور | مصدر الإخبارية ترصد أجواء أولى امتحانات “التوجيهي” من داخل القاعات

قطاع غزة - مصدر الإخبارية 

رصدت كاميرا شبكة مصدر الإخبارية، اليوم السبت، أجواء أولى أيام الالتحاق بامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” لهذا العام ، والذي يتم عقده وسط إجراءات احترازية مشددة من فيروس كورونا المستجد.

كما وصلت مصدر الإخبارية إلى داخل قاعات امتحان “التوجيهي” في مدارس قطاع غزة، والتي كانت مجهزة لاستقبال أعداد محددة من الطلاب والطالبات.

وفي السياق، نشرت إدارة المرور والنجدة، التابعة للشرطة في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، صوراً تظهر فيها مشاركتها في تأمين خط سير توزيع اختبارات الثانوية العامة “التوجيهي”.

وقالت في تصريح صحفي: إن شرطة المرور والنجدة، شاركت إدارات جهاز الشرطة الفلسطينية في تأمين خط سير توزيع اختبارات الثانوية العامة لعام 2020″.

وأضافت: تم تأمين خط سير الامتحانات من مقر وزارة التربية والتعليم، وصولاً لكافة مدارس قطاع غزة.

ومن المقرر، أن يتوجه 78400 طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم السبت، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة، ضمن إجراءات احترازية ووقائية

ويتوزع الطلبة في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي القدس والخارج، وسيؤدون امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” هذا العام في ظروف استثنائية بظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد عالميًا.

وقال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني إن وزارته أعدت خطّة لعقد امتحان الثانوية العامة، تضمنت إضافة إلى الجوانب التعليمية، حزمة من إجراءات الصحة والسلامة، والحماية للطلبة، والعاملين في الامتحان، استنادًا إلى بروتوكول صحي خاصّ بامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وقال إن الخطّة حددت الأدوار والمهامّ الموكلة لكلّ لوزارات والجهات ذات الصلة، بما فيها وزارات: التربية والتعليم، والصحة، والحكم المحلي، والداخلية، والاتصالات، والمواصلات، والخارجية، والريادة.

وأشار عورتاني إلى أن وزارته أحدثت زيادة كبيرة في أعداد قاعات الامتحان المخصصة لطلة التوجيهي ، وأعداد المراقبين؛ من أجل التخفيف على الطلبة عناء التنقل في هذه الظروف.
وبين أن ذلك جاء من أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، والوقاية المعتمدة من وزارة الصحة، كما أمنت التنظيف والتعقيم وَفق الأصول لجميع مرافق الامتحان وفي المراكز كافة.

وأعدت “التربية” -وفق عورتاني- نشرات إرشادية، ولوائح إجرائية لكلّ من الطلبة، والمراقبين، ومديري القاعات، ولجان الصحة المدرسية، وطواقم البلديات والمجالس المحلية التي ستتوفّر الدعم والإسناد لمراكز الامتحان.

 

Exit mobile version