كتائب القسام: استلمنا تعليمات عرين الأسود وسنقاتل صفًا واحدًا

نابلس- مصدر الإخبارية

أعلنت كتائب القسام في جنين الجناح العسكري لحركة حماس، فجر السبت، استلامها تعليمات مجموعات عرين الأسود في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتائب القسام، “على بركة الله استلمنا تعليمات عرين الأسود وسنقاتل صفًا إلى صف مع إخواننا في كتائب المجاهدين و كتائب الأقصى المظفرة وسرايا القدس المقدامة وكتائب أبو علي مصطفى الجبارة”.

في سياق متصل، استهدف مقاومون فلسطينيون حاجز بيت فوريك شرق نابلس بصلياتٍ من الرصاص، بالتزامن مع دخول طائرات الاستطلاع (الزنانة) أجواء المدينة لتمشيط المنطقة بحثًا عن منفذي عمليات اطلاق النار.

فيما أشعل شبان غاضبون الإطارات المطاطية في شارع حوارة الرئيس قُرب مفترق بيتا جنوب نابلس، تلبية لدعوة عرين الأسود، رفضًا لجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: كتائب الأقصى تُعلن مسؤوليتها عن استهداف حاجز حوارة جنوب نابلس