شرطة الاحتلال الإسرائيلي - باب الأسباط

الاحتلال يصيب شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتركه ينزف في القدس المحتلة

القدس المحتلة - مصدر الإخبارية 

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار، صباح اليوم السبت، على شاب من ذوي الاحتياحات الخاصة في طريق المجاهدين بباب الأسباط داخل البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود لمصادر إعلامية محلية بأن الشاب أصيب بعدة طلقات من الرصاص، وبقي ملقيًا على الأرض ينزف في طريق المجاهدين بين بابي حطة والاسباط.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت بوابات البلدة القديمة بالقدس، عقب حادث إطلاق الرصاص نحو الشاب، ومكان الحادث بالسواتر الحديدية.

كما انتشرت قوات مكثفة من قوات الاحتلال في محيط أسوار البلدة القديمة بالقدس، وداخل شوارع البلدة وأزقتها.

فيما زعمت وسائل إعلام عبرية أن الجنود أطلقوا النار على فلسطيني اشتبهوا أنه كان مسلح، وبعد الفحص تبين أنه لم يكن بحوزته أي سلاح.

ولم تتضح بعد هوية الشاب، أو طبيعة إصابته ووضعه الصحي.

وفجر اليوم السبت،أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر في بيان أن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز جبارة العسكري أطلقت النار على شاب (31عامًا)، ما أدى إلى إصابته في قدمه.

وبينت أن طواقمها نقلت الشاب المصاب إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام “إسرائيلية”، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي شمال غرب رام الله؛ بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب مركبة يقودها شاب، دون أن يتسنى معرفة مصيره، مشيرة إلى أن قوة كبيرة جيش الاحتلال حضرت للمكان.

وزعمت (القناة 13) العبرية، مساء الجمعة، أن فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس جنود قرب مستوطنة (حلميش)، شمال شرق رام الله.

وأضافت القناة في معلومات أولية : أنه إطلاق إطلاق النار على الفلسطيني المنفذ، وحالته خطيرة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر (تويتر): “وردت قبل قليل تقارير عن محاولة تنفيذ عملية دهس بالقرب من (عين ماء) في منطقة رام الله”.

وزعم: أن فلسطينياً حاول دهس عدد من الجنود الذين عملوا هناك، “القوات ردت باطلاق نار لتحييد المخرب دون وقوع إصابات في صفوف القوات”، وفق تعبيره.

Exit mobile version