الشيخ: سنعمل مع العرب من أجل نبذ الاحتلال في المحافل الدولية

رام الله – مصدر الإخبارية

أوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، اليوم الجمعة، بأن العمل الآن يتركز على محاصرة ونبذ الاحتلال الإسرائيلي وعنصريته في المحافل الدولية كافة.

وقال الشيخ عبر حسابه على “تويتر”: “لن يرهبنا صعود العنصريين وسادة الترانسفير والاستيطان وقتل الفلسطينيين إلى الحكم في إسرائيل”.

وأكد: “سندافع عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال بالصمود والثبات”.

وأشار إلى أنه “سنعمل نحن وأشقاؤنا العرب وأصدقاؤنا في العالم من أجل محاصرة ونبذ هذا الاحتلال وعنصريته في المحافل الدولية كافة”.

جدير ذكره أن الاحتلال الإسرائيلي يزيد من مضايقته للشعب الفلسطيني، ويرفع من وتيرة همجيته وتعطشه للدم الفلسطيني، ويغتال المواطنين بدمٍ بارد ضاربًا بعرض الحائط كافة القوانين والتشريعات الدولية.

ومن أشكال عنجهية الاحتلال ضد الفلسطينيين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الخليل أنها “منطقة عسكرية مغلقة”، لمنع جولة تنظمها منظمات حقوق الإنسان بمشاركة مئات الناشطين في المدينة.

وتأتي الجولة بعد أسبوع من اعتداء جيش الاحتلال في الخليل على ناشطين إسرائيليين، جاءوا للتضامن مع سكان المدينة ضد اعتداءات المستوطنين.

وحضر إلى الخليل حوالي 300 ناشط؛ للمشاركة في جولة نظمتها قرابة 30 منظمة حقوق إنسان، في أعقاب الاعتداءات على الفلسطينيين وناشطين إسرائيليين في الخليل في الفترة الأخيرة.

وادعى الاحتلال أن فرض أمر “منطقة عسكرية مغلقة” على الخليل جاء “لمنع احتكاك”، ويعسر أمر الاحتلال العسكري حركة المشاركين في الجولة، في موقف الحافلات قرب المسجد الإبراهيمي.

وقال جيش الاحتلال إن سريان الأمر العسكري بدأ عند الساعة السابعة صباحًا، وقبل وصول الناشطين إلى الجولة.

وزعم الاحتلال أنه يصدر أمر “منطقة عسكرية مغلقة”، في حالات تكون فيها حاجة أمنية أو ضرورة للحفاظ على النظام العام ويتوجب إغلاق منطقة معينة.