مقاطع فيديو لمرتزقة فاغنر تحصد أكثر من مليار مشاهدة على تيك توك

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت مؤسسة” نيوزغارد” لتتبع التضليل عبر الإنترنت إن فيديوهات مجموعة مرتزقة فاغنر الروسية حصدت أكثر من مليار مشاهدة على تطبيق تيك توك.

وأضاف المؤسسة في تقرير إنه حدد 160 مقطع فيديو على تيك توك “تلمح إلى أو تظهر أو تمجد أعمال العنف” من قبل مجموعة المرتزقة، التي أسسها يفغيني بريغوزين، الحليف المقرب للرئيس فلاديمير بوتين.

وأوضحت أن “14 من تلك الفيديوهات أظهرت لقطات كاملة أو جزئية لما يبدو أنه قتل المرتزق الروسي السابق يفغيني نوزين الذي شهد اشتباكات عالية في غضون أيام من تحميله الشهر الماضي”.

وأشارت إلى أن “مقطع فيديو واحدًا للجريمة شوهد ما لا يقل عن 900 ألف مرة قبل إزالته من قبل تيك توك”.

ولفتت إلى أنها لاحظت أن خوارزمية تيك توك بدت وكأنها تدفع المستخدمين نحو محتوى مجموعة فاغنر العنيف.

وأكدت أن محللوها وجدوا أنه يمكن العثور على مقاطع فيديو على تيك توك تُظهر جريمة قتل أخرى لفاغنر تورط فيها أحد الفارين من الجيش في سوريا في عام 2017 وقد وصلت إلى ملايين المستخدمين.

ولفتت إلى انها حددت أيضًا مقاطع فيديو موسيقية أخرى على المنصة تدعو إلى العنف ضد الأوكرانيين، بما في ذلك دعوات لقتل الأوكرانيين بزعم أنهم “نازيون”.

من جهتها ردت تيك توك على التقرير وقالت إنه “لا يوجد مكان للمحتوى البغيض أو العنيف على منصتنا”. لم تعد العديد من مقاطع الفيديو التي حددتها نيوزغارد متاحة على المنصة بحلول يوم الخميس”.

وأضافت على لسان متحدث باسمها “تحدد إرشادات المجتمع الخاصة بنا بوضوح أننا لا نسمح للأشخاص باستخدام منصتنا للتهديد أو التحريض على العنف، أو مشاركة الهجمات أو الإهانات على أساس جنسية الأشخاص أو الخصائص المحمية الأخرى.”

وأكدت على أنها “ستتخذ إجراءً بشأن المحتوى الذي يتبين أنه ينتهك هذه السياسات”.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تكشف إرسال بوتين 400 عنصر “فاغنر” إلى كييف