كأس العالم 2022

المنتخبات التي ضمنت التأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022

وكالات-مصدر الإخبارية

اقتربت نهاية دور مجموعات كأس العالم 2022، الذي شهد العديد من المفاجآت، حيث بدأت معه تتضح معالم المنتخبات التي ستتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

ومن المقرر أن يتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، لتبدأ مباريات دور الـ 16 في كأس العالم 2022 يوم السبت 3 ديسمبر على أن يستمر حتى 6 ديسمبر.

وسوف تنطلق المباريات بمواجهة بين هولندا والولايات المتحدة وذلك في السادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، الخامسة مساءً بتوقيت فلسطين.

أما آخر مباراة في هذا الدور، فهي تجمع بين متصدر المجموعة الثامنة ووصيف المجموعة السابعة وذلك في العاشرة مساءًُ بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة مساءً بتوقيت فلسطين.

وشهدت مباريات أمس الخميس تعادلًا سلبيًا بين منتخبا كرواتيا وبلجيكا، فيما فاز المنتخب المغربي على حساب نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وفي المجموعة الخامسة شهدت فوز منتخب اليابان على حساب نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف، فيما أنهى التعادل الإيجابي مواجهة منتخب ألمانيا أمام كوستاريكا، وبهذه النتيجة حسم منتخبا إسبانيا واليابان تأهلهما من المجموعة الخامسة.

اقرأ/ي أيضا: مواعيد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2022

ويحتل منتخب اليابان صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما ودع منتخبا اليابان وكوستاريكا البطولة برصيد 4، 3 نقاط بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

وأصبح المنتخب الفرنسي، أول المتأهلين بشكل رسمي إلى دور الستة عشر، بعد نجاحه في الفوز بأول مباراتين له، ثم لحق به منتخب البرازيل، قبل أن يتم حسم باقي المقاعد في الجولة الأخيرة.

المنتخبات المتأهلة لدور 16 في كأس العالم

المجموعة الأولى

1- هولندا 7 نقاط

2- السنغال 6 نقاط

المجموعة الثانية

1- إنجلترا 7 نقاط

2- أمريكا 5 نقاط

المجموعة الثالثة

1- الأرجنتين 6 نقاط

2- بولندا 4 نقاط

المجموعة الرابعة

1- فرنسا 6 نقاط

2- استراليا 6 نقاط

المجموعة الخامسة

1- اليابان 6 نقاط

2- إسبانيا 4 نقاط

المجموعة السادسة

1- المغرب 7 نقاط

2- كرواتيا 5 نقاط

المجموعة السابعة

1- البرازيل

2-

المجموعة الثامنة

1- البرتغال

2-

Exit mobile version