قيادي فلسطيني يطلع مسؤولين أوروبيين على انتهاكات الاحتلال

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت وكالة وفا إن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المغتربين فيصل عرنكي، أطلع مسؤولين أوروبيين، على مجمل انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وسياسة الاعدامات الميدانية والاعتقالات اليومية التي تشكل مخالفة واضحة للقوانين والمواثيق الدولية والاتفاقات الموقعة بين الجانبين.

وبحسب وفا جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقد عرنكي مع مسؤولين أوروبيين في عاصمة الاتحاد الاوروبي “بروكسل” وذلك بحضور السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، عادل عطية، ومسؤول ملف اوروبا في دائرة شؤون المغتربين أحمد عباس.

وقالت إن عرنكي استهل جولته في بروكسل، بافتتاح فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما التقى مع عضو البرلمان الاوروبي عن مجموعة الخضر مارغريت اوخن، ومع نائب رئيس البرلمان الاوروبي ديميتريوس بباديموليس، ومدير دائرة الشرق الاوسط في جهاز الخدمة الخارجية للاتحاد كارل هالغارد، ومع مبعوث الاتحاد الاوروبي لحقوق الانسان وزير خارجية ايرلند السابق ايامون جيلمور.

كما استعرض عرنكي، خلال لقاءاته، الاعتداءات المتكررة ضد الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية، وحذر من عواقب استهداف الوجود المسيحي والاسلامي في القدس المحتلة، وطالب الاتحاد الاوروبي باتخاذ خطوات عملية لحماية املاك الكنيسة من الاستيلاء، ووقف الاعتداءات التي تتعرض لها.