عكرمة صبري

الاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة صبري ويبعده عن الأقصى

القدس المحتلة - مصدر الإخبارية

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مركز القشلة، اليوم الجمعة، عن رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري ؛ بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، بتهمة نشاطه ومشاركته بمسيرات في مدينة القدس المحتلّة.

وذكر المحامي حمزة قطينة أنّ شرطة الاحتلال أبلغت الشيخ صبري خلال التحقيق نيّة قائدها في القدس المحتلّة تجديد قرار إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة ممكن أن تصل إلى 6 أشهر.

وبيّن قطينة، في حديث لوكالات فلسطينية محلية، أنّ شرطة الاحتلال سلّمت الشيخ قبل الإفراج عنه استدعاء للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل؛ لتسلّم قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى.

وأكّد المحامي على أنّ قرار الإبعاد “ظالم وتعسفي، ويدل على كيفية استهداف الاحتلال للشخصيات المقدسية، لرجل يبلغ عمره 81 عامًا ويخطب في المسجد قبل دخول الاحتلال للقدس، ويقوم بدوره الديني بالمسجد الأقصى والمدينة”.

وانتهى مؤخرًا قرار الاحتلال إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى الصادر قبل 4 أشهر.

واعتقلت مخابرات الاحتلال رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بعد ظهر اليوم من منزله في حي الصوانة بالطور بالقدس المحتلة.

ورفض الشيخ عكرمة صبري اعتقاله واقتياده بسيارة المخابرات إلى مركز شرطة المسكوبية، وذهب بسيارته الشخصية رفقة محاميه حمزة قطينة.

وقال الشيخ عكرمة لحظة اعتقاله:” نحن مع الأقصى وسنبقى ندافع عنه”.

وأوضح محاميه حمزة قطينة أن اعتقال الشيخ صبري يأتي بسبب تصريحاته حول المسجد الأقصى المبارك.

وكان الشيخ صبري أكد رفضه أي شروط “إسرائيلية” لإعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين يوم الأحد المقبل بعد نحو شهرين من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وتعرض الشيخ للاعتقال عديد المرات، كما أُبعد عن المسجد الأقصى بسبب دفاعه عنه، ورفض مخططات الاحتلال الرامية إلى بسط السيطرة عليه.

Exit mobile version