الصحفي أيمن قواريق

مركز مدى يدعو للإفراج عن الصحفي أيمن قواريق المعتقل بسجون السلطة

رام الله- مصدر الإخبارية

دعا المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” يوم الأربعاء، لضرورة إطلاق سراح الصحفي لدى شبكة القسطل الإخباري أيمن فيصل قواريق (36 عاما) والمعتقل منذ يومين لدى جهاز المخابرات الفلسطينية في مدينة نابلس.

وقال في بيان “إنه جرى تمديد اعتقاله يوم أمس الثلاثاء من قبل النيابة العامة مدة 48 ساعة بتهمة “حيازة السلاح” والتي أنكرها الصحفي”.

يشار إلى أن جهاز المخابرات الفلسطينية اعتقل “القواريق” فجر يوم الاثنين الماضي بعد مداهمة منزله في بلدة “عورتا” قضاء مدينة نابلس.

وبحسب البيان، أوضح والده “فيصل قواريق” لمركز مدى “أن شخص قام بطرق باب منزل العائلة نحو الساعة 2:30 من فجر يوم الاثنين وعرف عن نفسه أنه من جهاز الشرطة، وحين دخلت القوة للمنزل تبين أنها قوة مشتركة من مختلف الأجهزة الأمنية”.

وقالل “أبرزت العناصر مذكرة تفتيش، وسألت عن “أيمن” الذي يسكن في المنزل الملاصق لمنزل العائلة، وبعد تفتيش المنزل توجهوا لمنزل الصحفي وقاموا بتفتيشه دون مصادرة أي شيء، واعتقلوه وغادروا بعد نحو ساعة”.

يشار إلى أن الصحفي يقبع حاليًا لدى جهاز المخابرات الفلسطينية في مدينة نابلس وعُرض في اليوم التالي لاعتقاله على النيابة العامة، التي حققت معه ووجهت له تهمة “حيازة السلاح”، حيث جرى تمديد اعتقاله 48 ساعة، كما تبين أن الصحفي تعرض لضغط نفسي كبير ومعاملة غير لائقة.

Exit mobile version