إغلاق قرى جنوب مدينة قلقيلية بعد تسجيل 10 إصابات كورونا

قلقيلية - مصدر الإخبارية 

قرر محافظ قلقيلية رافع رواجبة، مساء أمس الخميس، إغلاق قرى “عزون عتمة، وبيت أمين، وسنيريا”، جنوب قلقيلية، بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في المحافظة.

وقال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، : “قمنا بإغلاق البلدة بشكل كامل، لحصر المخالطين فيها”.

وطالب محافظ قلقيية المواطنين بإلتزام بيوتهم، لحين انتهاء طواقم الطب الوقائي من اجراءاتها الطبية بالقرى، لحصر المخالطين والمحيطين بالمصابين، حفاظا على صحة مجتمعنا.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة د.مي الكيلة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)،في محافظة قلقيلية، لمخالطي المواطن الذي أعلن عن إصابته صباح أمس الخميس، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 625 إصابة.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، مساء الخميس، أن من بين الإصابات 4 تحت عمر الـ18 عاما، مشيرة إلى أن 9 من الإصابات في عزون العتمة، وإصابة واحدة في سينيريا.

وأوضحت وزيرة الصحة أن طواقم الطب الوقائي عملت منذ صباح أمس على حصر دائرة المخالطين للمصاب الذي أعلن عنه ، وأجرت فحوصات مخبرية لهم، حيث أشارت النتائج إلى وجود 10 إصابات جديدة.

كما أعلنت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، في وقت سابق من الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في بلدة بيت أولا غرب مدينة الخليل.

وأوضحت وزيرة الصحة في بيان صحفي، مساء يوم الخميس، أن الإصابة هي لشاب (36 عاما) من بيت أولا مخالط لمصاب سابق، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 625 حالة.

وأعلنت تسجيل إصابة جديدة في بلدة عزون عتمة شرقي قلقيلية، لمواطن كان يعمل داخل أراضي48 والضفة الغربية، وجرى إدخاله إلى العناية المكثفة.

وقالت الكيلة: إن العامل الذي أصيب بفيروس (كورونا) في بلدة عزون عتمة شرق قلقيلية، جرى إدخاله إلى قسم العناية المكثفة، لأن حالته ليست مطمئنة.

وأكدت وزيرة الصحة، في تصريح عبر تلفزيون فلسطين، أن العامل المُصاب يعمل في أراضي الـ 48، ويعمل كذلك موزع بيض، وقد خالط مواطنين في الشمال ومنطقة رام الله.

وأوضحت، أن طواقم وزارتها، تقوم الآن بمتابعة خط سيره، لحصر المُخالطين له.