شهيد النقب

الاحتلال يغلق ملف التحقيق بمقتل الشهيد سند الهربد بالنقب

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أعلنت وحدة التحقيق مع أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسماة “ماحاش”، إغلاق ملف التحقيق مع عنصر وحدة “المستعربين” التابعة لقوات “حرس الحدود”، قاتل الشهيد سند سالم الهربد، في عملية مشتركة مع جهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك” في مدينة رهط، في آذار(مارس) الماضي.

وقال المراسل العسكري لهيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، روعي شارون، مساء اليوم الثلاثاء أن تحقيقات “ماحاش” كانت قد أظهرت أن الهربد استشهد برصاصتين أطلقها عليه “المستعرب” القاتل من الخلف، استقرت إحداهما في القسم العلوي من ظهره.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال ادعت في وقت سابق، أن عناصرها تعرضوا لإطلاق النار من قبل ثلاثة أشخاص خلال العملية الأمنية في رهط، وقررت “ماحاش” فتح ملف تحقيق مع المستعرب قاتل الهربد، تحت طائلة التحذير وذلك للاشتباه بارتكابه تهمة “التسبب في وفاة” الشهيد الهربد.

وذكر شارون بأن بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على جريمة إعدام الهربد، تلقى محامي المستعرب المقاتل، رسالة من وحدة التحقيق مع أفراد شرطة الاحتلال، تفيد بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق بالقضية بادعاء “غير مذنب”.

جاء ذلك بالرغم من أن القاتل الذي يخدم في وحدة “المستعربين” التابعة لقوات “حرس الحدود” الشُرطيّة، اعترف في الشهادة التي قدمها، أنه استهدف الشهيد الهربد برصاصتين، إذ أطلق النار في البداية على الجزء السفلي من جسد الهربد، وبعد أن سقط الشهيد أرضًا، أطلق القاتل رصاصة أخرى استهدفت الجزء العلوي من جسده.

اقرأ/ي أيضا: بحجة عدم كفاية الأدلة.. إغلاق ملف التحقيق بمحاولة قتل لميس أبو لبن

يشار إلى أن الشهيد سند سالم الهربد (25عام) من مدينة رهط قُتل فجر اليوم الثلاثاء 15.3.2022، برصاص أفراد وحدة “المستعربين” الشرطية.
وذكرت مصادر في الشرطة أن مستعربين قتلوا مشتبها بإطلاق النار صوبهم في رهط، خلال عملية أمنية مشتركة مع الشاباك، بحثا عن فلسطيني يقيم بشكل غير قانوني في “إسرائيل”، وهو مطلوب للتحقيق بقضية أمنية، ولم يُصب أحد من أفراد الشرطة والشاباك.
وأعلنت بعدها وحدة التحقيق مع افراد الشرطة (ماحش) بوزارة القضاء انها باشرت في التحقيق في ملابسات الجريمة. وقد تم نقل جثمان الضحية الى التشريح في معهد الطب الشرعي ابو كبير.

 

Exit mobile version