الجهاد تنعي الشهيد النعسان وتؤكد أن دم الشهداء سيتحول نارا ضد الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد المحرر رائد النعسان، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامه قرية المغير بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء.

وقالت الحركة في بيان صحفي مساء اليوم، أن دم الشهداء الذي روى تراب أرضنا، سيتحول نارا وانتقاما ضد جنود العدو وقطعان مستوطنيه، وسوف تلفظ هذه الأرض المباركة دنس الاحتلال الغاصب مهما طال الزمن وعظمت التضحيات.

وفيما يلي نص بيان النعي الصادر عن الحركة مساء اليوم.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد رائد النعسان من رام الله

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الأسير المحرر: رائد غازي النعسان (21 عاما)، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم خلال اقتحام قرية المغير برام الله المحتلة اليوم الثلاثاء.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد رائد النعسان الذي انضم لكوكبة شهداء رام الله والخليل، لنؤكد أن تصاعد إجرام الاحتلال بحق أبناء شعبنا الأبرياء لن يردعه إلا امتداد انتفاضة المقاومة في كل الساحات.

إن دم الشهداء الذي روى تراب أرضنا، سيتحول نارا وانتقاما ضد جنود العدو وقطعان مستوطنيه، وسوف تلفظ هذه الأرض المباركة دنس الاحتلال الغاصب مهما طال الزمن وعظمت التضحيات.

 

تقدم بخالص التعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام، ومن أهلنا في رام الله المحتلة، ونعاهدهم على الوفاء لدمه حتى زوال الاحتلال، سائلين المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الثلاثاء 5 جمادي الأولى 1444 هـ – 29 نوفمبر 2022م

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية المغير شمال شرقي رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحة إن “الشهيد رائد غازي النعسان 21 عامًا وصل المستشفى مع آخرين مصابين بالرصاص المعدني المُغلف بالمطاط، ويجري التعامل معهم مِن قِبل الطواقم الطبية”.

وأفاد الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان كاظم حج محمد، بأن قوة من جيش الاحتلال دهمت القرية، وأطلقت الأعيرة النارية صوب عدد من الشبان الذين حاولوا التصدي للاقتحام، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي في الصدر، ووصفت حالته بالخطيرة قبل الإعلان عن استشهاده لاحقًا.

وبارتقاء الشهيد النعسان مساء اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال إلى خمسة، ارتقوا منذ صباح اليوم بدم بارد دون احترام حقهم في الحياة المكفول بجميع الشرائع السماوية، والشهداء هم: الشقيقان جواد وظافر الريماوي من رام الله، ومفيد محمد زعطوط “اخليل” من الخليل، وراني أبو علي منفذ عملية دهس المجندة شرق رام الله، ورائد النعسان في قرية المغير برام الله.