الاحتلال يحتجز اللواء بلال النتشة شمال غربي القدس

رام الله – مصدر الإخبارية

احتجز جيش الاحتلال المتمركز على حاجز الجيب العسكري شمال غربي القدس، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، وقامت استجوابه.

من جهته، أوضح اللواء النتشة، عقب الافراج عنه، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الجيب أوقفته، وقامت باستجوابه بعد التدقيق في بطاقته الشخصية.

وقال إن الاستجواب معه كان حول الأوضاع في القدس، وأبلغته بأنه سيتم احتجازه بشكل مستمر عند هذا الحاجز.

وتابع أن قوات الاحتلال أبلغته بأنه قيد الاعتقال إلى حين وصول تعليمات من القيادة العسكرية العليا بالإفراج عنه.

وأردف أنه على إثر ذلك أجرى مرافقه اتصالًا هاتفيًا مع المحامي أحمد صفية، الذي بدوره أجرى اتصالاته مع الجهات ذات الاختصاص، وبعد عدة ساعات من التوقيف تم الافراج عنه.

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها احتجاز اللواء النتشة واعتقاله، وتم احتجازه مرات عديدة يتم احتجازه لعدة أيام في مركز تحقيق “المسكوبية” بمدينة القدس، وذلك على خلفية نشاطه وبتهمة ممارسة وتنفيذ فعاليات تثبت السيادة الفلسطينية في المدينة المقدسة.

بدورها، نددّت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، احتجاز الاحتلال اللواء بلال النتشة غير المبرر، الذي تنتهك فيه إسرائيل كافة الاتفاقيات السياسية الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية.

ودعت الأمانة العامة بوضع حد لإجراءات الاحتلال ضد القيادات الفلسطينية في مدينة القدس، التي تتعرض لهجوم مخطط من قبل سلطات الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الأسرى: الاحتلال يتفنن بالاعتداء على الشبان أثناء الاعتقال والتحقيق