وزارة الأسرى: الاحتلال يتفنن بالاعتداء على الشبان أثناء الاعتقال والتحقيق

رام الله – مصدر الإخبارية

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال تتفنن في الاعتداء على الشبان خلال عمليات الاعتقال والتحقيق وداخل مراكز التوقيف.

وقالت الهيئة، إن عمليات الاعتقال ترافقها انتهاكات شديدة بحق المعتقلين وعائلاتهم..

وأضافت أن قوات الاحتلال تتعمد استخدام أساليب التهديد، والترهيب والاعتداء، وتكسير الممتلكات والتحقيق الميداني مع المعتقلين أمام ذويهم أضافة الى حملات إطلاق الرصاص تجاه المواطنين وترويعهم.

وقالت الهيئة، وفق ما رصده محاميها، في إفادتين لشابين اعتقلا حديثًا، تعرضا لأقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي خلال اعتقالهما، من بينهما الشاب أحمد داوود التميمي (18 عاما) من دير نظام، الذي اعتقل الرابعة فجرًا بعد ان اقتحمت قوات كبيرة من الجنود منزله وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب أثناء الاعتقال.

وعقب ذلك أصيب بعدة رضوض في كافة أنحاء جسده ليقتادوه بعد ذلك الى مركز شرطة نعلين وخلال عملية التحقيق انهالوا عليه بالضرب الشديد والمبرح.

يُشار إلى أن الاحتلال قام بالتنكيل بالأسيرين الأخوين عدي وقصي زهران من دير أبو مشعل حيث اعتقلتهما قوات الاحتلال الساعة الرابعة فجرًا بعد اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته وتكسيره، كما تعرضا للضرب المبرح بالأيدي والارجل واعقاب البنادق، ليتم نقلهما الى مركز “تحقيق عصيون”.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة؛ لتوفير الحماية لأسرانا ومعتقلينا وفقًا لكافة المواثيق الدولية والإنسانية.

اقرأ/ي أيضًا: الأسير يعقوب قادري يعاني أوضاعاً اعتقالية صعبة في عزل أيالون