بتبرع من دولة الإمارات.. قافلة مساعدات طبية تصل إلى غزة

خاص- مصدر الإخبارية

وصل اليوم إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، قافلة مساعدات طبية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه المساعدات الطبية، استجابة للنداءات المتكررة التي تطلقها وزارة الصحة بغزة، وبجهود من قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان.

وضمت القافلة عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في غزة بشكل حثيث وفوري.

احتياجات طبية حقيقية

وفي تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية قال وزير الصحة السابق الدكتور جواد الطيبي تضم القافلة الطبية 6 شاحنات ضخمة، محملة بـ 85 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، لمستشفيات قطاع غزة بقيمة 10 مليون دولار.

وتابع الطيبي كلامه “دائما قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح تتلمس احتياجات القطاع الصحي في غزة والتي تزيد يوم بعد يوم”.

وأكد أن أهمية القافلة الطبية تنبع من كونها “احتياج حقيقي للقطاع حيث تم عمل قائمة للأدوية اللازمة والمطلوبة في غزة، وتم إرسال القائمة للقائد دحلان وتبرعت بهذه الشحنة دولة الإمارات”.

أكبر قافلة طبية

أما الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن قال لشبكة مصدر الإخبارية إن “ما وصل اليوم هي واحدة من أكبر القوافل الطبية التي دخلت غزة في السنوات الأخيرة”.

ولفت إلى أنها “تضم عشرات الأطنان من الأدوية للمشافي ووزارة الصحة بغزة، وبتكلفة تصل إلى ملايين الدولارات”.

وأضاف محسن أن وصول القافلة يأتي بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجهود القائد الفلسطيني محمد دحلان.

ولفت إلى أن “دحلان يصل الليل بالنهار من أجل إغاثة أهله في غزة”، موضحاً أن وصول المساعدات يأتي كاستجابة سريعة للنداءات التي تطلقها وزارة الصحة في غزة.

ووجهه محسن الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة، قيادة وشعباً، على دعمها الدائم والمتواصل، سواء في القطاع الصحي أو في كل المجالات، منذ الشيخ المؤسس الراحل زايد بن سلطان آل نهيان وحتى اليوم.