الداخلية بغزة تنهي ترتيباتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة ،إياد البزم، يوم الخميس، أن الأجهزة الشرطية والأمنية أنهت كامل ترتيباتها لتأمين وإنجاح انعقاد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وأفاد البزم في بيان وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية، بأن قوات الشرطة ستعمل على تأمين 232 لجنة اختبار على مستوى قطاع غزة، ومراكز التصحيح والكونترول، ضمن خطة تفصيلية بالتنسيق مع وزارتي التعليم والصحة .

ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الجهات المختصة، وتوفير الأجواء الملائمة للطلبة.

ومن المقرر أن يكون أول اختبارات الثانوية العامة “توجيهي” صباح يوم السبت المقبل 30 مايو وحتى 17 يونيو 2020، وفق إجراءات وضوابط الوقاية والسلامة العامة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

ونفذت وزارة التربية و التعليم العالي في قطاع غزة، إجراءات تعقيم وتطهير للمدارس ولجان الثانوية العامة، تجهيزاً لعقد الامتحانات يوم السبت المقبل.

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود الوزارة لاتباع كافة خطوات السلامة والوقاية في هذا العام الاستثنائي، خاصة في ظل مواجهة أزمة فايروس كورونا.

وأوضحت وزارة التعليم أنه جرى التعقيم وفق البروتوكول الصحي لضمان التنظيف والتطهير الأمثل للقاعات والمدارس والساحات والممرات، وتم استخدام عدة مواد للتطهير منها الكلور والديتول، وتنظيم القاعات من حيث تباعد الطاولات والمسافات بين الطلبة بما لا يقل عن متر واحد من كافة الاتجاهات، وهو ما يحقق التباعد الجسدي بين الطلبة.

وكانت الوزارة قد نشرت تعليمات وإرشادات موجهة للطلبة حرصاً على سلامتهم واجتيازهم الامتحانات بنجاح ويسر وسهولة، ومنها ضرورة أخذ قسط كاف من النوم ليلة الامتحان، وتناول وجبة الافطار قبل الذهاب للامتحان، واصطحاب زجاجة مياه للشرب خاصة بالطالب وعدم مشاركتها مع أحد، وتجنب مشاركة أية أدوات مع الآخرين كالأقلام وغيرها، وضرورة إحضار مناديل ورقية لاستخدامها عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة أو المعانقة أو التجمع والتجمهر في الساحات وفي محيط المدارس أو في طريق عودة الطلبة لمنازلهم.

كما دعت الوزارة الطلبة للتعاون مع المراقبين وموظفي الصحة لضمان أقصى درجات الحيطة والأمان، والالتزام بالتوجيهات التي يُقدمها رئيس القاعة، كما دعت الوزارة الطلبة لعدم التردد في طلب المساعدة إن لزم الأمر.