استئناف مباريات دور الـ8 من بطولة “كأس المرحوم أحمد القدوة” في غزة

غزة - مصدر الإخبارية

من المقرر أن يستأنف اتحاد الكرة، مباريات دور الـ 8 من بطولة كأس المرحوم أحمد القدوة في غزة ،يوم غد الجمعة .

حيث حدد اتحاد الكرة في جلسته التي عقدت الخميس، أن الجمعة الموافق 19/6/2020 سيكون موعد إقامة مباريات دور الـ 8 من بطولة الكأس مجددا .

و جدولت لجنة المسابقات مباريات دور الـ 8، حيث تبدأ المباريات الساعة الرابعة والنصف عصراً.

الجمعة 19/6/2020 ، شباب رفح _ اتحاد خانيونس في ملعب الدرة

مباراة الشجاعية _ الصداقة في ملعب فلسطين

ويوم السبت 20/6/2020 بين شباب خان يونس _ نماء في ملعب الدرة

مباراة الهلال _ غزة الرياضي في ملعب فلسطين

كما حددت اللجنة يومي الأربعاء والخميس 24,25/6/2020 موعداً لإقامة مباريات نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في الثلاثين من الشهر نفسه.

وقد أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في وقت سابق، إنه قرر التشاور مع جهات الاختصاص لاستئناف مباريات الموسم 2019-2020، وتحديداً ما تبقى من مباريات درجتي الاحتراف والاحتراف الجزئي.

وكان قد قرر الاتحاد تعليق النشاط الرياضي، في بداية شهر آذار/مارس الماضي تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد19) .

وأفاد الاتحاد في بيان له، أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف الدوري، بعد التشاور مع وزارة الصحة للخروج بصيغة معتمدة يتم نقاشها مع أندية درجتي الاحتراف والاحتراف الجزئي قبل رفعها للاتحادين القاري والدولي للمصادقة النهائيّة.

ومن المقرر، مناقشة الموعد المناسب لاستئناف ما تبقى من منافسات الموسم الكروي، وتحديد ثلاثة ملاعب رئيسية لإقامة المباريات ،مع ضمان وجود كافة إجراءات السلامة والتعقيم وتوفر العيادات الطبية، وإمكانية الفصل بين الفرق المتنافسة، وبما يمنح الأندية المشاركة الفرصة للتدريب والتحضير قبل خوض المباريات.

وأوضح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن المباريات ستقام، بعد اعتماد صيغة نهائية معتمدة لدى كافة الجهات ذات العلاقة، ودون حضور جماهيري، مع مراعاة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة فيما يتعلق بفترة الحجر الصحي للاعبين وإجراءات السلامة خلال التنقل والتدريبات، وتواجد الطواقم الطبية الى جانب الممثلين الرسميين للفرق.

يشار إلى أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بلغ 615 حالة حتى اللحظة .