عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو بعد التوقف بسبب كورونا

وكالات - مصدر الإخبارية

من المقرر أن يُستأنف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، بداية من يوم الأربعاء 17 يونيو المقبل، وستقام مباراتين بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد إلى جانب مواجهة بين مانشستر سيتي وآرسنال، وذلك حسبما أفادت شبكة BBC .

وستقام المباريات في الدوري بداية من عطلة نهاية الأسبوع من 19 إلى 21 يونيو المقبل، ولا تزال الأندية تناقش الفكرة في الاجتماع التي يقام يوم الخميس، لكن البداية تم الاتفاق عليها.

وقد توقفت مسابقة “البريميرليج” منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في بريطانيا.

ولا تزال هناك 92 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإنجليزي تم تعليقه في 13 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، واستمر لـ 100 يوم بعد فوز ليستر سيتي 4-0 على أستو فيلا في 9 مارس والتي كانت المباراة الأخيرة.

وسيتم استئناف الدوري خلف أبواب مغلقة.

وصوتت يوم الأربعاء الأندية بالإجماع على استئناف التدريب بالالتحامات ،بعدما بدأت في الأسبوع الماضي بدون اتصال، وحتى الآن اثبتت نتائج الاختبارات للفيروس كورونا (كوفيد19) إصابة 12 شخصًا في الدوري الإنجليزي من بين 2752 اختبارًا.

يشار إلى أن إجراء الفحوصات لفيروس كورونا (كوفيد19) ستجرى للاعبين والأجهزة الفنية مرتين في الأسبوع، بحيث يكون هناك 50 أو 60 اختبار لكل نادي، وإذا ظهر على أي لاعب أو فريق تظهر إيجابية إصابة بكورونا أن يعزل نفسه لمدة أسبوع.

والمرحلة الثالثة من التدريبات ،تتضمن أن يكون هناك تمارين للفريق بشكل عادي وخطط وطرق لعب من جانب المدرب.

يذكر أن ليفربول يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، فيما تفبع أندية بورنموث وأستون فيلا ونوريتش سيتي في مراكز الهبوط.

وكانت قد أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن اكتشاف 4 إصابات جديدة بوباء كورونا من 3 فرق بالبريميرليج

وتم إجراء 1008 اختبار كورونا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين للاعبي وموظفي أندية الدوري الإنجليزي، وستجرى الجولة الرابعة من المسح يومي الخميس الجمعة المقبلين.

ووفقا لرابطة الدوري الإنجليزي، فإنه في الفترة ما بين 19-22 مايو ، تم اختبار 996 لاعبًا وموظفًا، واكتشف حالتي إصابة بكورونا، كذلك سبقهم اختبار حوالي 748 يومي 17 و18 مايو، وتبين حينها ستة حالات إيجابية من ثلاثة أندية.