الولايات المتحدة: إجمالي مبيعات الجمعة السوداء بلغ 9.12 مليارات دولار

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت شركة “أدوبي أناليتكس” الأمريكية: إن “إجمالي مبيعات الجمعة السوداء في أسواق الولايات المتحدة، بلغ 9.12 مليارات دولار صعودًا من 6.6 مليارات دولار في عام 2021”.

وبحسب تحليل شركة “أدوبي أناليتكس” فإن التسوق عبر شبكة الإنترنت سجّل زيادات متصاعدة على حساب التسوق القائم على زيارة المتاجر، حيث تم 48 % من المبيعات عبر استخدام الهواتف الذكية.

فيما توقعت متاجر التجزئة في الأسواق الأمريكية أعدادًا كبيرة من المتسوقين، إلا أن الحركة الفعلية كانت أقل، لأسبابٍ راجعة إلى درجات الحرارة المتدنية في بعض الولايات الرئيسة.

ويُرجح مختصون، إلى أن الأسباب تتمثّل في ارتفاع أسعار السِلع الأساسية والكَمالية داخل السُوق الأمريكية، إذ أعاد المستهلكون ترتيب أولوياتهم الإنفاقية نتيجة ارتفاع الأسعار.

وخلال الفترة الماضية، توقعت المتاجر تحقيق مبيعاتٍ قياسية العام الجاري بما يتجاوز قيمته 10 مليارات دولار، مع استمرار سُوق العمل القوية داخل البلاد.

وبموجب الصلاحيات المُخولة مُنحت شركة “أدوبي أناليتكس” إمكانية الدخول إلى بيانات 85 % من أكبر 100 شركة للبيع بالتجزئة داخل الأسواق الأمريكية.

وكان تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، جاء فيه أن الفقراء في الولايات المتحدة كانوا بعيدين عن أجواء الجمعة السوداء، بسبب ارتفاع الأسعار خلال العام الماضي، فيما تسبب التضخم الذي وصل في شهر يونيو/حزيران الماضي 9.1 بالمئة -أعلى مستوى منذ عام 1981- في نفاد مدخرات الفقراء، وسط زيادات حادة تشهدها أسعار السِلع الرئيسية.

أقرأ أيضًا: التضخم في كندا يستقر عند 6.9% بأكتوبر