وزارة الاقتصاد -التقديم لطلبات الاستيراد -شطب الشركات التجارية - شركة PTINT MEDIA

وزارة الاقتصاد تُسجّل 295 شركة وتُرخص 4 مصانع الشهر الماضي

اقتصاد – مصدر الإخبارية

سجّلت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، 295 شركة، كما رخّصت 4 مصانع الشهر الماضي.

وقالت وزارة الاقتصاد، إنها “سجّلت 295 شركة جديدة برأس مال إجمالي وصل إلى أكثر من 64 مليون دولار خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، بارتفاع وصل إلى 45% مقارنةً بالشهر الماضي”.

وأشار تقرير الإحصاء الشهري الصادر عن وزارة الاقتصاد، إلى أنها سجّلت 427 تاجرا جديدا في السجل التجاري، شكّلت الإناث 2.1% من إجمالي المُسجّلين، بارتفاع نسبته 73% مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي.

ونوهت “الوزارة” إلى أنها صادقت على ترخيص 4 مصانع مُسجلًا ارتفاعًا بقيمة رأس مال للمصانع بنسبة 143% مقارنةً بالشهر السابق، والمُصادقة على إصدار 339 شهادة منشأ، بقيمة بلغت 17.50 مليون دولار، كما سجّل عدد شهادات المنشأ ارتفاعًا بنسبة 123% مقارنةً الشهر الماضي، وبإصدار 4281 رخصة استيراد بقيمة بلغت 177 مليون دولار مرتفعة بنسبة 4.5%.

وحول حقوق الملكية الفكرية، لفتت إلى أنه تم إيداع 170 علامة تجارية لدى الوزارة من أجل تسجيلها، وتم تسجيل 222 علامة تجارية، وتم تجديد 59 علامة بعد مرور أكثر من سبع سنوات على تسجيلها، وايداع 24 رسوم صناعية جديدة، وتسجيل 9 رسوم صناعية، وإيداع بَراءتي اختراع.

ويشهد الاقتصاد الوطني حالة من التذبذب، نتيجة سياسات الاحتلال والتضييق المستمر على رجال الأعمال الفلسطينيين، بالتزامن مع الأزمات العالمية المتمثلة في أزمة العُملات والعملية العسكرية في الأراضي الأوكرانية.

Exit mobile version