قوات الاحتلال تستولي على حفار في يطا جنوب الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، على حفار في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة البويب شرق يطا، واستولت على الحفار، الذي تعود ملكيته للمواطن عادل حمامدة، أثناء حفره بئر مياه في تلك المنطقة.

وأوضح في تصريحاتٍ صحفية تناقلتها وسائل الاعلام، أن قوات الاحتلال تمنع المواطنين من حفر الآبار، وتمديد شبكات المياه في تلك المناطق، خاصةً القريبة من المسافر، وتُدمر وتستولي على ما هو قائمٌ منها، وذلك بهدف التضييق على المواطنين، وتهجيرهم؛ لصالح التوسع الاستيطاني في المنطقة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.