تكريم نائب رئيس البرلمان العربي خليل عطية تقديرًا لمواقفه الوطنية

رام الله – مصدر الإخبارية

كرّمت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، نائب رئيس البرلمان العربي م. خليل عطية، تقديرًا لمواقفه الوطنية وجهوده العروبية في تشكيل تحالف برلماني عربي لاعتبار “إسرائيل” دولة فصل عنصري.

حيث منحت دائرة مناهضة الفصل العنصري التابعة للمنظمة النائب الأردني خليل عطية درعًا تقديريًا لدوره الفعّال في قيادة الجهد البرلماني الأردني والعربي لاعتبار “إسرائيل” دولة فصل عنصري ومطالبته المستمرة بمحاسبتها ومقاطعتها ومحاكمة مجرمي الحرب فيها ممن نفذوا جرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتسلّم النائب عطية درع التكريم من رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح خلال زيارته له في مكتبه في مجلس النواب الأردني.

وثمّن رباح، مبادرة النائب الأردني خليل عطية، الهادفة إلى تقديم مشاريع قوانين للبرلمان العربي لإنشاء تحالف برلماني عربي مناهض للاستعمار والعنصرية الإسرائيلية، مشيدًا بموقف النائب الثابت في دعم الحق الفلسطيني.

ودعا “عطية” إلى ضرورة العمل في المحافل البرلمانية الدولية من اجل اتخاذ قرارات باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وشكر النائب الأردني، وفد منظمة التحرير الفلسطينية، مجددًا التأكيد على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيقف دائمًا سدًا قويًا إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.