سوريا تركيا

مستشارة الأسد تؤكد عدم ثقة بلادها بعودة العلاقات مع تركيا

وكالات-مصدر الإخبارية

علقت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتعلقة بعودة العلاقة بين البلدين.

وأكدت شعبان في تصريحات صحفية، أن بلادها سوريا لا تثق كثيرًا في تصريحات الرئيس التركي اردوغان بشأن عودة العلاقات بينهم.

وحسب ما نقلته قناة (الشرق) عن شعبان في لقاء مع قناة الإخبارية السورية قولها: “إنّ دمشق لا تثق في كل ما يصدر عن تركيا في وسائل الإعلام”، واصفةً إياها بـ “لا علاقة لها بالواقع”.

وأضافت أن: ” تلك التصريحات “إعلامية لا علاقة لها بالواقع، ونحن حتى الآن لا نثق في كل ما يصدر عنهم في وسائل الإعلام، ولا يوجد أي شيء رسمي”.

اقرأ/ي أيضا: أمريكا تؤكد حق تركيا بالدفاع عن نفسها بالجنوب

وتابعت: “نحن نسمع هذه التصريحات منذ أشهر، وهم يصرحون لأسبابهم الخاصة، سواء كانت أسباباً انتخابية، أو استخدامها كورقة مع دول أخرى، أو للضغط على أطراف أخرى، هم لديهم أجندتهم لكن لا علاقة لها بالحقيقة والواقع”.

وأعلن الرئيس التركي، الأربعاء الماضي، استعداده للقاء نظيره السوري، معتبراً أن “لا خلافات أبدية” في السياسة، وذلك بعد أيام على شن أنقرة ضربات جوية استهدفت شمال سوريا، ضمن ما أطلقت عليه اسم عملية “المخلب- السيف”، بعد أسبوع على اعتداء دام في إسطنبول اتهمت كلاً من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا بالضلوع فيه.

يشار إلى أن أردوغان أعلن في تشرين أول(أكتوبر) الماضي، أن اللقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، “غير مطروح”، ولكنه “ممكن عندما يحين الوقت المناسب”.

وشدد على أن هدف بلاده في سوريا هو تطهيرها من العناصر الإرهابية.

Exit mobile version