المالية المصرية: نتطلع إلى زيادة الاستثمارات من سلطنة عُمان

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة المالية المصرية، اليوم السبت، أن الحكومة تتطلع إلى زيادة الاستثمارات من سلطنة عُمان في الجمهورية، إلى جانب تعزيز سُبل التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقال وزير المالية محمد معيط، “جاءت الفرصة المناسبة لتعميق الشراكات الاقتصادية العربية، وتحقيق التكامل بين الأشقاء العرب، بما يُمكّن الجميع من امتلاك القُدرة بشكلٍ أكبر على تجاوز التحديات العالمية الراهنة التي تتشابك فيها تبعات جائحة “كورونا” مع تداعيات الحرب الاقتصادية الأوروبية بما تتضمنه من موجة تضخمية ملحوظة، نتج عنها رفع أسعار السلع الأساسية والطاقة وتكلفة التمويل، حتى أصبح وصول الاقتصادات الناشئة للأسواق الدولية للحصول على التمويل أمرًا مرهقًا ومُكلفًا للغاية”.

وأضاف خلال لقاء رئيس بورصة مسقط العُمانية، “مصر تفتح أبوابها للأشقاء العرب بمناخٍ أكثر بهدف جذب الاستثمار المُرتكز على شبكة قوية للبُنية التحتية قادرة على استيعاب التوسعات الإنتاجية والتنموية”.

وأردف وزير المالية المصري، “لدينا فرص استثمارية واعدة في شتى القطاعات، خاصة بمشروعات “التحول الأخضر”، توافقًا مع رؤية الرئاسة المصرية لقمة المناخ التي عُقدت بشرم الشيخ، التي حظيت بإشادة دولية واسعة”.

وأشار إلى أن “الاقتصاد المصري أصبح أكثر قدرة على التعامل المَرن مع الصدمات الخارجية، بما حققناه من مكتسباتٍ ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذى منحنا مساحة مالية مكنتنا من اتخاذ إجراءات استباقية تعزز مساندة النشاط الاقتصادي؛ على نحو يسهم في استمرار عجلة الإنتاج، جنبًا إلى جنب مع التوسع تحت مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا بهدف التخفيف مِن حِدة الموجة التضخمية المستوردة على المواطنين قدر المُستطاع”.

أقرأ أيضًا: الحكومة المصرية تُعلن شروط استيراد سيارات من الخارج بدون جمارك