وفاة مستوطن ثانٍ متأثرا بجروح خطيرة جراء عملية التفجير بالقدس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل مستوطن ثانٍ كان أصيب بجروح بالغة جراء عملية التفجير المزدوجة التي وقعت على مدخل مدينة القدس المحتلة قبل أيام.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن القتيل الثاني في تفجيرات القدس المحتلة، هو المستوطن تيدسا تشوما (50 عامًا)، وهو من أصول إثيوبية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نشرت تحقيقاتها الأولية حول عملية القدس المزدوجة، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة قرابة 20 آخرين يوم الأربعاء الماضي.

ووفق التحقيقات المنشورة عبر وسائل الإعلام العبرية، قام شخص واحد بوضع العبوتين في موقفين قريبين للحافلات وانسحب من المكان، وفيما بعد قام بتفجير العبوات عبر جهاز تحكم عن بعد أو عبر هاتف نقال.

وقالت المصادر العبرية إن العبوات ذات الحجم المتوسط احتوت على كمية متوسطة من المتفجرات، بالإضافة إلى احتوائها على الشظايا المكونة من المسامير والكرات المعدنية الصغيرة، والتي زادت من قوة العبوات وتسببت بهذا العدد من المصابين.

وقامت شرطة الاحتلال بالعودة إلى كاميرات المراقبة في أرجاء المدينة سعياً لمعرفة هوية المنفذ والجهة التي انسحب إليها، حيث وقعت العملية المزدوجة دون إنذارات مسبقة ومحددة عن عملية بهذا النسق.

وقالت القناة “12” العبرية نقلاً عن مصدر أمني إن العملية تختلف عن موجة العمليات الأخيرة حيث يلاحظ وجود بصمات تنظيمية لأحد التنظيمات خلفها، وأنها لا تأتي ضمن العمليات الفردية.

وذكرت القناة أن العبوات تم تفجيرها في ساعة الذروة الساعة السابعة والنصف صباحاً، وأنها تُعد العملية الأولى من هذا النوع منذ سنوات طويلة وتذكر بعمليات الانتفاضة الثانية “انتفاضة الأقصى”.

اقرأ/ي أيضا: تقدير موقف: عملية القدس النوعية تفتح الباب لخلافات نتنياهو والجيش