الأردن - التقرير الوبائي بغزة-كوفيد 19

وثيقة أولية لمجلس الشيوخ تؤكد أن كوفيد 19 نشأ في مختبر

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد تقرير صادر عن لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية بأن كوفيد 19 نجم عن حادث متعلق بدراسة بحثية في المختبر.

وأفاد التقرير بأنه استناداً إلى تحليل المعلومات المتاحة للعامة فإنه يبدو من المعقول استنتاج أن جائحة كوفيد 19 نتجت عن حادث متعلق في البحث، في حيت قال إن “البيانات الجديدة قد تغير هذا التقدير”.

وأشارت الوثيقة الأميركية بأن فرضية الأصل البؤري الطبيعي لفيروس كورونا لم تعد تستحق المصداقية أو الدقة.

وأدرجت اللجنة عدداً من الأسئلة لم يتم إيجاد حلول لها، والتي ستساعد الإجابة عليها، في التوصل إلى استنتاج حول أصل الفيروس التاجي، حسب رأيها.

ويدور الحديث على وجه الخصوص حول أي نوع من الحيوانات هو المضيف الوسيط لـ”سارس – كوف – 2″ ومتى أصاب إنساناً لأول مرة حيث يوجد الخزان الفيروسي، وكيف اكتسب الفيروس التاجي ميزاته الوراثية الفريدة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة زعمت مرارا أن “كوفيد 19” نشأ في مختبر بمدينة ووهان بالصين، إلا أن بكين نفت هذه المزاعم.

يذكر أنه وفي وقت سابق في أكتوبر أفاد ثلاثة علماء بأنهم عثروا عل دليل على أصل مختبري لفيروس كورونا، وقالوا “99.9% كورونا نسخة مصطنعة من فيروس طبيعي”.

وفي السياق ذاته، نشرت لجنة مكافحة فيروس كورونا في المجلة الطبية البريطانية “لانسيت” تقريراً يستند إلى عامين من العمل، ذكرت فيه أنها لا تستبعد الأصل المختبري لـ “كوفيد 19”.

وتعليقاً على هذا التقرير الذي صدر في وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تواصل البحث عن أصل منشأ فيروس “سارس – كوف – 2” (كوفيد 19).

إلى ذلك، اعتبرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش بأن رواية المنشأ الاصطناعي لـ كوفيد – 19 ضئيلة الاحتمال، ولا تؤمن بها منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: مفاجأة مدوية .. كورونا صنعت داخل مختبر

Exit mobile version